قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن مشروع تطوير مسار آل البيت مهم، حيث أن المكان به العديد من الأضرحة لـ آل البيت، ما سيروج للسياحة الدينية بمصر.

شارع الأشراف به مسار آل البيت

أوضح كبير الأثريين في تصريحات لـ«الوطن»، أن شارع الأشراف به مسار آل البيت، وأنه يقع بالقرب من مسجد السيدة زينب، وبه العديد من الأماكن الأثرية المهمة مثل مقام السيدة عاتكة، ومقام السيدة رقية، ومقام محمد الأنور، ومسجد بن سيرين، وشريح شجرة الدر، بجانب حوالي 65 مكانًا أثريًا، لذا يعد المكان أثريًا ومهمًا، وقرار تطويره جاء بالوقت المناسب، لاهتمام الكثير من الناس بالسياحة الدينية، إلى جانب حفظ مسار آل البيت بمصر، وجعله مزارًا سياحيًا مفتوحًا.

البقيع الثاني بمصر

أضاف «شاكر»، أن مسار آل البيت يطلق عليه البقيع الثاني، لأنه يحتوي على مقامات العديد من آل البيت، نسبة لمقابر البقيع التي تحتوى على آلاف الصحابة، موضحًا أن شارع الأشراف كان يسمى قديما بشارع الأشرف نسبة للأشرف بن قلاوون، ثم تحول اسمه لشارع الأشراف نسبةً للأشراف آل بيت رسول الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شارع الأشراف آل البيت السياحة الدينية مسار آل البیت

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح يروج لحفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

روج الفنان مدحت صالح، عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام، لحفله الغنائي في افتتاح الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

ونشر مدحت صالح، البوستر الدعائي للحفل، لتنهال عليه تعليقات الجمهور بأنه سيكون حفلا رائعا.

تذكرتي يروج لحفل مدحت صالح 

ومن ناحية أخرى، روج موقع تذكرني عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام لحفل مدحت صالح قائلا: «احجز مقعدك في الحدث الموسيقي الأهم بهذا العام.. مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، واستعد لتجربة فريدة من نوعها مع الفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم و الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر يوم الجمعة 11 أكتوبر الساعة 8:30 مساء، احجز تذكرتك وكن جزءا من تجربة لا تُنسى».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Tazkarti Events‎‏ (@‏‎tazkartievents‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية الـ32

ويشارك في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الثانية والثلاثين، عدد كبير من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية؛ أبرزهم: «محمد حسن، ولينا شاماميان من سوريا، ولطفي بوشناق من تونس، ومدحت صالح، وائل جسار، وعاصي الحلاني من لبنان، وريهام عبد الحكيم، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار».

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح يروج لحفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • بلينكن: حسن نصر الله كان "إرهابيا وحشيا" وكان من بين ضحاياه العديد من الأميركيين
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • خالد كمال يروج لعرض فيلم آخر المعجزات في افتتاح مهرجان الجونة
  • نقيب الأشراف ينعى شقيقة أحمد عمر هاشم
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • بعد سنوات من الجفاف.. تحسن كبير في احتياطات المياه بمجموعة من الأحواض المائية المغربية
  • بصور من الكواليس.. صلاح عبدلله يروج لمسلسل "تيتا زوزو"