قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن التعاون بين إسرائيل وحلفائها في صد الهجوم الإيراني بطائرات مسيرة وصاروخية ناجح للغاية، كما تطلب من الشركاء توفير الأسلحة اللازمة لمواجهة الضربات الصاروخية الروسية.

 

وأضاف وزير الخارجية الأوكراني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي في كييف، "عندما نتحدث عن صد الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات بدون طيار على إسرائيل، لا يسعني إلا أن أقول إن الجهود المشتركة لإسرائيل وحلفائها، الذين، بالمناسبة، حلفاؤنا أيضًا، كانت ناجحة للغاية"، بحسب ما أوردته وكالة حسبما أفاد مراسل أوكرينفورم الأوكرانية.

 

 

وأضاف "نحن نرى ذلك عندما يعمل الحلفاء معًا ويظلون منسقين حقًا، لن يصل صاروخ واحد إلى الهدف في إسرائيل، وكل ما نطلبه من شركائنا هو، حتى لو لم تتمكنوا من التصرف بالطريقة التي تتصرفون بها في إسرائيل، أعطونا ما هو مطلوب، سنقوم بالباقي بأنفسنا".

 

وفي ليلة 14 أبريل، ضربت إيران إسرائيل بحوالي 300 طائرة بدون طيار وصاروخ وقال ممثل الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، إن إيران أطلقت ليلة 14 أبريل أكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، اعترضت قوات الدفاع الجوي 99% منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأوكراني الهجوم الإيراني إسرائيل دميترو كوليبا الضربات الصاروخية الروسية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني

قال مصدر في وزارة حالات الطوارئ الروسية، إن عناصر الوزارة دمروا 4 قطع ذخيرة صغيرة تم العثور عليها على الشاطئ في سيفاستوبول بقيت هناك بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني الأخير.

وأضاف المصدر في حديث لمراسل تاس: " في قاع شاطئ أوشكويفكا، عثرت مجموعة هندسية تابعة لوزارتنا على 4 قطع صغيرة قابلة للانفجار من بقايا الهجوم الصاروخي- وذلك على أعماق تتراوح بين 2 و 5 أمتار. وتم تفجير هذه القطع في مكان اكتشافها".

إقرأ المزيد العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات

وذكر المصدر، أنه شاركت في ضمان الأمن والسلامة خلال تنفيذ العملية، عناصر طبية ومن الهيئات الأمنية ذات العلاقة.

وتابع المصدر القول، إن العملية جرت بشكل طبيعي وبدون أية إشكالات، وستستمر لاحقا أعمال الغوص للبحث عن الذخائر الصغيرة والأشياء المتفجرة.

في 23 يونيو، قصفت أوكرانيا مواقع للبنية التحتية المدنية في سيفاستوبول بصواريخ ATACMS التكتيكية المزودة برؤوس حربية عنقودية. وتمكنت وسائط الدفاع الجوي بالجيش الروسي من اعتراض وإسقاط أربعة صواريخ، وانفجر خامس فوق المدينة وتسبب بمقتل أربعة من المدنيين وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 مسيرات ومحطة تحكم لليمنيين
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"