صحافة العرب:
2024-07-07@06:05:02 GMT

طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة، عمون استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع مجلس محافظة الطفيلة، طرح نحو 86 بالمئة من مشاريع الأشغال العامة المدرجة على موازنة مجلس .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة
عمون - استكملت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع مجلس محافظة الطفيلة، طرح نحو 86 بالمئة من مشاريع الأشغال العامة المدرجة على موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي. وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة، إن وزارة الأشغال استكملت بالتعاون مع مجلس المحافظة طرح عطاءات 19 مشروعا من أصل 22 مشروعا مدرجة على موازنة العام الحالي. وأضاف أنه يتبقى من مشاريع الأشغال العامة مدرجة على موازنة مجلس المجلس للعام الحالي ثلاثة عطاءات تتعلق بالمرحلة الرابعة من صيانة وفتح الطرق الزراعية وإعادة تدوير النفايات. وأشار إلى أن طرح هذه العطاءات جاء نتيجة جهود متواصلة سعى من خلالها أعضاء مجلس المحافظة مع الوزارات المعنية للإسراع في إجراءات طرح العطاءات وفق جداول العمل والخطط المعدة. وبين السفاسفة أن مجلس المحافظة خصص 40 بالمئة من موازنته للعام الحالي لقطاع الأشغال العامة لتطوير واقع البنى التحتية والطرق، و22 بالمئة لقطاع التربية والتعليم ، فيما توزعت مخصصات الموازنة على باقي القطاعات الخدمية. وأكد، سعي مجلس المحافظة لإنجاز مشروعات تنموية وخدمية في موازنة العام الحالي وعددها 35 مشروعا، موزعة على جميع مناطق المحافظة حسب الأولويات والاحتياجات لكل منطقة، في ضوء موازنة تبلغ نحو 8 ملايين دينار. بدوره، قال مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج، إن هذه المشاريع ستسهم في تحسين واقع الطرق وتوفير شبكة نقل نوعية إلى جانب شمولها بمستلزمات السلامة المرورية للحد من حوادث السير. وبين أن المشروعات التي طرحتها عطاءاتها تضمنت: إعادة تعبيد طرق قنان الثوابي، والكولا الربيعية/ الجزء المار بالنبع - الربيع، ومجادل عفرا، مقبرة غرندل / العلامات؛ وتوريد عبارات أنبوبية واحتياجات محطات الصيانة، وتركيب وصيانة الإنارة في محافظة الطفيلة - طريق أم سراب ريعا وطريق الرشادية باتجاه القادسية إدارة النفايات البيئية، وتنظيف جوانب الطرق والعبارات لطرق المحافظة، وإنارة وإعادة تأهيل وإنشاء طريق جرف الدراويش/الطفيلة، وصيانة عبارة تقاطع الدبة طريق شريف الجنوب. كما اشتملت المشروعات على إعادة تأهيل وتعبيد طرق: القادسية باتجاه الشوبك، وعيمة - المنصورة،والرشادية / منطقة بصيرا؛ وإعادة تأهيل وتعبيد طرق ثانوية وقروية وزراعية في مناطق: الطفيلة / المرحلة الأولى والثانية والثالثة، والعين البيضاء والحسين، وعيمة؛ وإنشاء جدران جابيون في الطفيلة،وإنشاء جدران استنادية في الطفيلة، وإنارة الطريق النافذة باتجاه المستشفى العسكري - الحسا، وتركيب برج ومدخل البرنيس.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طرح عطاءات 19 مشروعا للأشغال في الطفيلة وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأشغال العامة مجلس المحافظة على موازنة

إقرأ أيضاً:

مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة

آخر تحديث: 4 يوليوز 2024 - 9:21 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدر مجلس محافظة نينوى بيانًا رسميًا ،اليوم،، حول الجلسة التي عقدت أمس الأربعاء، والتي تخللتها عملية التصويت على مديري الوحدات الإدارية في المحافظة.وأثارت هذه الجلسة جدلاً واسعًا ورفضًا من قبل الحكومة العراقية.وأكد البيان الصادر عن المجلس،  بحسب وثيقة ، على ممارسة مجلس محافظة نينوى لاختصاصاته الدستورية والقانونية فيما يتعلق بالإصلاحات الإدارية، مستندًا إلى قراراته المرقمة (40) المتخذة في الجلسة الاعتيادية الرابعة عشر بتاريخ 2/7/2024. وأشار البيان إلى أن عملية التصويت تمت وفقًا للمادة (55) من الدستور العراقي، التي تنص على أن الاختصاصات الحصرية للسلطات الاتحادية تكون من صلاحية الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم.وأوضح البيان أن التصويت جاء وفقًا للمادة (3) من قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل، والتي تنص على اختيار المحافظ ونائبيه بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين.وأضاف أن عملية التصويت قد تمت بين المرشحين بالأغلبية المطلوبة، وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية، يتم التنافس بين الحاصلين على أعلى الأصوات وإجراء جولة تصويت ثانية.وأشار البيان إلى المادة (7/4) من قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم (12) لسنة 2018، التي تنص على تولي صلاحيات مجلس المحافظات في حال غياب المجلس.وفي ختام البيان، أكد مجلس محافظة نينوى استمراره في مسار الإصلاحات الإدارية والتعاون مع السلطات المحلية والمركزية لحماية مصالح المواطنين. ودعا المجلس الحكومة العراقية إلى احترام قراراته والعمل على تنفيذها بما يخدم مصلحة المحافظة وأهلها.وحمل البيان توقيع رئيس مجلس محافظة نينوى  أحمد يونس الحاصود، بتاريخ 3 تموز 2024.وقررت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات التابعة لرئاسة الوزراء العراقية، أمس الأربعاء، إيقاف إجراءات جلسة مجلس محافظة نينوى التي قررت تغيير رؤساء الوحدات الإدارية. وأكدت الهيئة، وفقاً لوثائق ، ضرورة التريث بقرار تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى.وشهدت الجلسة، التي انعقدت مساء الثلاثاء الماضي، مقاطعة من كتلتي الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتحالف نينوى الموحدة، ما أثار جدلاً واسعاً في المحافظة.ويتكون مجلس محافظة نينوى من 29 مقعداً، مقسمة بين تحالفين رئيسيين: نينوى الموحدة التي تضم 13 مقعداً، بما في ذلك أربعة مقاعد للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وتحالف نينوى المستقبل الذي يضم قوى الإطار التنسيقي وأحزاباً أخرى بعدد 16 مقعداً.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • ألمانيا تتجه لاقتراض 44 مليار يورو في 2025
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • هذه قائمة ملاعب التداريب المخصصة لمنتخبات كأس العالم بمدينة فاس
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة