واصلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الاثنين، محاكمة من يوصف بالبارون البارز في الاتجار في المخدرات، رضا أباكريم، المعروف بلقب «توربو»، على ذمة قضية قتل شاب في فرنسا ودفنه في غابة هناك، ونال إثر محاكمته غيابيا في بلده الثاني، حكما بـ20 سنة سجنا، لكنه حصل على البراءة عندما حوكم في المغرب.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 27 ماي المقبل بغية إحضار المتهم.

وقد أدلى دفاع المتهم برقم الاعتقال الخاص بـ »توربو » لإحضاره أمام المحكمة.

هذا المتهم أصبح ذائع الصيت في المغرب، بعد توقيفه قبل أشهر واتهامه باحتطاف ثم تعذيب فقتل زوج المغنية المغربية ريم فكري في الدار البيضاء، ثم إلقاء أجزاء من جثته في نهر.

وسلطت الجريمة الأخيرة الضوء مجددا على الحكم بالبراءة الذي ناله في المرحلة الابتدائية من قضيته الأولى باختطاف وتعذيب وقتل أحد معاونيه في فرنسا. وباتت لمحاكمته في المرحلة الاستئنافية على ذمة تلك القضية، زخم جديد

جلسة الاثنين، وهي التاسعة على التوالي في سياق المحاكمة الاستئنافية لـ »توربو »، إلى غاية إحضاره.
ويطالب دفاع أسرة إبراهيم حجاجي بضم شريك توربو للملف لكونه محكوم عليه بفرنسا في ذات القضية ب20 سنة، ويشتبه في تورطه في قضية مقتل زوج ريم فكري.
وجرت عملية اعتقال “توربو” مباشرة بعد وصوله الى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، سنة 2021 اذ أظهرت عمليات التحقق من بصمات أصابعه قام بها ضابط شرطة الحدود أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث صادرة عن السلطات الأمنية الفرنسية، كما تبين أن الموقوف الفرنسي من أصل مغربي كان بحوزته عدة جوازات سفر مزورة، وأنه مطلوب لدى الانتربول، ومحكمة استئناف فرساي لتورطه في جريمة قتل.

وكان متهما بإعدام أحد معاونيه المزعومين، في بويسي عام 2007، ويتعلق الأمر بإبراهيم حجاجي، الذي قُتل في مدينة “لاكودراي” بضاحية “إيفلين” عن عمر يناهز 26 عامًا، بمساعدة اثنين من مساعديه، بعدما عمد الضحية، وفق وسائل الإعلام الفرنسية، إلى سرقة كمية من الحشيش تترواح ما بين 500 إلى 600 كيلوغرام، أي ما يعادل حوالي أربعة ملايين يورو.

وحُكم على “توربو” غيابيا في فرنسا ً في يونيو 2020 بالسجن النافذ لمدة 21 عامًا. و خلال المحاكمة، طالب محاميه إريك دوبوند موريتي، وهو وزير العدل الفرنسي الحالي، بالبراءة، لانعدام أدلة كافية تدينه في جريمة القتل تلك.

كلمات دلالية المغرب جريمة قتل قضاء محاكمة محكمة مخدرات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة قتل قضاء محاكمة محكمة مخدرات فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع لبنان.. إليسا تعلن عن تأجيل حفلها في قبرص «صورة»

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن تأجيل حفلها في قبرص، اليوم السبت، وذلك تضامنا مع شعبها حتى تستقر الأوضاع المتوترة.

وقالت إليسا، عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام»: «تدهورت الأوضاع الأمنية في لبنان بشكل دراماتيكي في الأيام الماضية، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق المتزايد على وطني الحبيب لبنان مثل أي مواطنة لبنانية، وكنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ 5 أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين، احتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذي يسقطون من العشرات، وبعد الوصول إلى لبنان، وانطلاقا من الواجب الأخلاقي أتقدم من الاعتذار من الجميع».

آخر أعمال إليسا

وكانت آخر أعمال إليسا، طرحها لأغنية أنا سكتين عبر حسابها الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، الذي تعاونت من خلاله مع الفنان تامر عاشور.

أغنية «أنا سكتين»، من ألحان تامر عاشور، والكلمات للشاعر نادر عبد الله، ومن إنتاج الشركة الخاصة لها ليكون أول ألبوم من إنتاج شركتها الخاصة بعد مشوار فني دام ما يزيد عن 25 عاما.

وتضمنت كلمات أغنية أنا سكتين: «تسمحلي أقدم نفسي ليك من غير زواق، من غير غموض من غير مبالغة أو ادعاء، أنا ممكن أبقى فرحة على صورة لقا، أو صدمة مش محتملة على صورة فراق، دا مش انفصام شخصية دي مزايا وعيوب، فياريت تشوفني صح وأنا قدام عينيك

اقرأ أيضاًحفل غنائي يجمع إليسا ورامي صبري وبهاء سلطان وأحمد سعد بالكويت

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة آثار الحكيم

«قلبي يعتصر».. رانيا محمود ياسين تواصل تضامنها مع لبنان| صورة

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان على خلفية اصرار حزب الله على المقاومة رغم اغتيال نصر الله
  • سيد الناس .. سبب تأجيل تصوير مسلسل عمرو سعد الجديد
  • لعبة Ghost of Yotei تنافس Assassin's Creed Shadows بعد تأجيل إطلاقها
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • تامر حسني ينفي تأجيل موعد عرض فيلم "ريستارت"
  • تضامنا مع لبنان.. إليسا تعلن عن تأجيل حفلها في قبرص «صورة»
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • رئيس الوزراء البلجيكي يهاجم الكنيسة الكاثوليكية على خلفية الاعتداءات الجنسية
  • ماكرون يزور المغرب نهاية الشهر المقبل.. هكذا ردت البوليساريو
  • أبرز أحكام الأسبوع| تأجيل محاكمة البلوجر هدير عاطف ومطرب المهرجانات مجدي شطة