أكدت بلدية مدينة الشارقة جاهزيتها واستعدادها الكامل للتعامل مع التقلبات الجوية وحالة الطقس المتوقع بإشراف ومتابعة كوادرها من رؤساء لجان ومشرفين ومهندسين وفنيين وعاملين وتوفير كافة المعدات اللازمة ورفع حالة الطوارئ تبعاً لتطورات الحالة الجوية للتعامل الفوري معها باحترافية عالية وفقاً للخطط المعدة مسبقاً من قبل اللجنة العليا لطوارئ الأمطار واللجان والفرق التابعة لها.

وأوضحت البلدية أنها وفرت صهاريج ومضخات متنقلة ومعدات وآليات ثقيلة وخفيفة ورفعت من درجة استعداد مركز الاتصال للتعامل مع الحالات الطارئة خاصة وأن الحالة الجوية سيصاحبها رياح شديدة السرعة وفق ما أفادت الجهات المعنية في الدولة.

ودعت بلدية مدينة الشارقة شركات الاستشارات الهندسية والمقاولين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في المواقع قيد الإنشاء وتثبيت الرافعات البرجية والتأكد من سلامة المواقع وتوفر عناصر الأمان نظراً لهبوب رياح شديدة السرعة كما هو متوقع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن التوقعات الفصلية المناخية خلال فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر – نوفمبر) 2024م لدرجة الحرارة السطحية وهطول الأمطار.

وأوضح المركز أن التوقعات تعتمد على مخرجات النماذج العددية التي تحاكي ديناميكية الغلاف الجوي وتأثيره على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 17 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

وأفاد أن توقعات مؤشر النينو 3.4 ، وأيضًا مؤشر ثنائي الأقطاب للمحيط الهندي يشيران إلى المرحلة المحايدة، وهذا يدل إلى أن معدلات درجات الحرارة السطحية وهطول الأمطار على شبه الجزيرة العربية عادة ما تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف.

وأبانت نتائج التوقعات باستخدام النماذج العددية للمناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية عن المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة خلال هذا العام 2024م، مشيرة إلى أن الارتفاع الأعلى يتركز على المناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك) والذي يصل إلى درجة واحدة مقارنةً بفصل الخريف خلال السنوات التاريخية الماضية، متوقعًا أن يكون التغير أقل من ذلك على باقي مناطق المملكة.

وبالنسبة لهطول الأمطار فتشير التوقعات إلى الارتفاع بأعلى من المعدل الطبيعي للسنوات الماضية على المناطق (جازان، نجران، عسير) ممتدة إلى أجزاء من منطقة ( مكة المكرمة )، والأجزاء الجنوبية من منطقتي (الشرقية والرياض) ، كما يتوقع بأن يكون هطول الأمطار أقل من معدلاتها على باقي مناطق المملكة.

ودعا المركز إلى الدخول إلى الرابط التالي : ” https://ncm.gov.sa/Ar/MediaCenter/Documents/SeasonalWeatherReport_Autumn2024.pdf ” للاطلاع على تفاصيل تلك الحالة المناخية .

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • رياح شديدة على منطقة تبوك
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • إخلاء طبي لمواطن تعرض لحادث مركبة في الشارقة
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة في طقس السلطنة.. عاجل
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس