توجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بخالص التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب سلطنة عُمان الشقيقة، في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت ولاية المضيبي يوم أمس.

وأسفرت الفيضانات عن وفاة 12 شخصا بينهم طلاب مدراس وإصابات ومفقودين.

ودعا رئيس الحكومة الله بالرحمة للضحايا والشفاء للمصابين وأن يحفظ السلطنة وشعبها من كل مكروه.

آخر تحديث: 15 أبريل 2024 - 16:28

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الفيضانات عبد الحميد الدبيبة عزاء عمان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية

العُمانية: قالت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: إن ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان من قِبل «ستاندرد آند بورز» يؤكد أنها تعد مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار، وتأسيس المشروعات والأعمال.

وأضافت سعادتها: إن التصنيف يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي بأن سلطنة عُمان ستحقق أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم العربي في عام 2024، وتصنيفها كواحدة من الدول الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضحت سعادتها أن الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل التصنيع، والخدمات اللوجستية، والطاقة المتجددة، والمصايد، والتعدين يسهم في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب العُماني ورفع القيمة المحلية وفتح الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وأشارت سعادتها إلى أن سلطنة عُمان شهدت في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الرئيسية مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث ارتفع الاستثمار في قطاع التصنيع بنسبة 37.3 بالمائة، وفي البناء بنسبة 12.3 بالمائة، وفي النقل بنسبة 5.1 بالمائة، وفي قطاع الضيافة بنسبة 3.1 بالمائة، كما شهدت زيادة في الاستثمارات من الأسواق الدولية الرئيسية مثل الولايات المتحدة بنسبة 41.4 بالمائة، والمملكة المتحدة بنسبة 24.3 بالمائة، والكويت بنسبة 39.6 بالمائة، وهولندا بنسبة 26.7 بالمائة.

وبيّنت سعادة ابتسام الفروجية أن هذه البيانات الإيجابية تعكس بوضوح الثقة المتزايدة عالميًّا في الإصلاحات الاقتصادية العُمانية وفرص الاستثمار، ما يعزز مكانة سلطنة عُمان كوجهة رائدة للاستثمار والأعمال.

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال 
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية