تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس، الأحد 14 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وهو في حالة تلبس بمحاولة السرقة بالكسر من داخل وكالة بنكية بمنطقة “تولال” بنفس المدينة.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد عمد المشتبه فيه إلى إلحاق خسائر مادية بالبوابة الزجاجية للوكالة البنكية، قبل الولوج إليها في محاولة لسرقة ودائع مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من توقيف المعني بالأمر في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وبحوزته تم حجز عصى حديدية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من دوافع وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأعمال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس

قام وفد من الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا، مؤخرا، بزيارة لجهة فاس مكناس، من أجل الوقوف، بالخصوص، على مدى تنزيل مخطط العمل الجهوي لمكافحة الأمراض المنقولة جنسيا.

وبالمناسبة، ترأست المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بفاس مكناس، سليمة صعصع، اجتماعا مع وفد الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا، تناول أيضا المخطط الوطني الاستراتيجي لمحاربة داء السل 2024 -2023، الرامي إلى القضاء على هذا المرض بالمغرب في أفق 2030.

وتميز هذا اللقاء بتقديم عروض تمحورت حول عدة مواضيع منها ” الاستجابة ومدى تنزيل خطة العمل المندمج لبرامج مكافحة الأمراض المنقولة جنسيا السيدا والتهابات الكبد الفيروسية لسنة 2024 : الفرص المتاحة والتحديات”، و”حصيلة الأنشطة المبرمجة في إطار برنامج مكافحة داء السل لسنة 2023- الأسدس الأول من سنة 2024 “، و “المخطط التواصلي المندمج للأمراض المنقولة جنسيا و السيدا ولسل لفترة 2024-2025”.

وأعقبت هذه العروض مناقشات مستفيضة لمختلف المتدخلين الذين أشادوا بالجهود المبذولة من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس ومختلف الشركاء من أجل التنزيل المعقلن للمخطط الجهوي المندمج للقضاء على الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والتهابات الكبد، وكذا مكافحة داء السل في أفق سنة 2030 .

وتوج هذا الاجتماع بتنظيم زيارات ميدانية لكل من مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية بمكناس، ومقر جمعية المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا بفاس.

مقالات مشابهة

  • وكالة بنكية تحجز أجرة أبو الغالي من البرلمان لإمتناعه عن أداء دين (وثيقة)
  • توقيف شخص بعد اقتحامه السفارة المغربية بـستوكهولم وتعليق علم قوس قزح
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس
  • توقيف رجل بالسويد حطم نوافذ في السفارة المغربية
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • القبض على 3 عناصر إجرامية تورطت في سرقة هاتف وكروت بنكية
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: الغارة الإسرائيلية على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية استهدفت شخصية في شقة سكنية
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 17 شخصا من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على بلدة زبود في البقاع