شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مجلس النواب يوجه رسالة لرئيس الوزراء لحضور جلسة الأربعاء المقبل، وخلال الجلسة وقف مجلس النواب أمام عدد من القضايا الهامة المدرجة في جدول أعماله للفترة الاولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي 19 ومنها ما .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس النواب يوجه رسالة لرئيس الوزراء لحضور جلسة الأربعاء المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس النواب يوجه رسالة لرئيس الوزراء لحضور جلسة...

وخلال الجلسة وقف مجلس النواب أمام عدد من القضايا الهامة المدرجة في جدول أعماله للفترة الاولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي 19 ومنها ما يتعلق بأداء عدد من الصناديق الخدمية ودعم المعلم والتعليم وتسهيل وتبسيط الإجراءات والمعاملات في المحاكم والنيابات العامة وأقسام الشرطة، والمستشفيات، وما يتعلق أيضا بتعزيز وتكثيف الدور الرقابي على أسعار السلع والخدمات وتوفير التيار الكهربائي في المناطق التي تشهد ارتفاعاً في درجة الحرارة ومنها محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها في الساحل.

وأكد أعضاء المجلس في سياق نقاشاتهم أهمية إيجاد الحلول المناسبة للكثير من الإشكالات المتعلقة بالاراضي، والتي سبق للحكومة وأن التزمت بتنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بذلك والاحتكام للقوانين النافذة في الفصل بين ما هو للمواطنين وما هو للأوقاف والدولة.

وأشار النواب في سياق نقاشاتهم إلى أهمية توحيد الجهود وبما يحقق التكامل بين سلطات الدولة لتصحيح الاختلالات وتصويب الأخطاء والحد من المخالفات والتجاوزات إينما وجدت وبما يجسد تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الاعلى.

وفي الجلسة استمع أعضاء المجلس من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي عبد الله أبو حليقة، إلى الاعتذار عن عدم تمكن الحكومة من الحضور في الفترة السابقة، وطالب بتحديد موعد لحضور الحكومة لمناقشة تلك القضايا.

وأقر المجلس توجيه رسالة إلى رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور لحضور جلسة الأربعاء القادم لمناقشة عدد من المواضيع والإشكالات المتعلقة بعدد من الوزارات للخروج بحلول ناجعة.

وفي الجلسة لفت رئيس المجلس إلى ما تتعرض له اليمن من مؤامرات وحرب اقتصادية تتطلب تكاتف الجهود لمواجهة آثار وتداعيات العدوان والحصار والخروج بسفينة الوطن إلى بر الأمان وإفشال كافة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن ارضاً وإنسانا.

وكان المجلس استعرض محضر أخر جلسة له في الفترة السابقة وأقره، وسيواصل جلسات أعماله يوم غدٍ الأحد بمشيئة الله تعالى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس النواب يوجه رسالة لرئيس الوزراء لحضور جلسة الأربعاء المقبل وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدد من

إقرأ أيضاً:

«مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي

شارك أعضاء مجلس النواب “يوسف الفاخري وسالم قنان وعبد القادر يحيى وأسماء الخوجة”، بصفتهم أعضاء في البرلمان الأفريقي، في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي التي استضافتها مدينة ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس النواب، “أن الجلسة الختامية تضمنت استعراض ومناقشة واعتماد عدد من القرارات من بينها بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل في افريقيا واعتماد القانون النموذجي للتعاونيات في أفريقيا وقرار بشأن النظر في تقرير أداء البرلمان الافريقي”.

كما تم خلال الجلسة إصدار جملة من التوصيات بشأن السلام والأمن وتعزيز حرية التنقل في القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!