كتب المدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن التاريخ مع الفريق قاده إلى التتويج ببطولة الدوري الألماني للمرة الأولى في التاريخ،  بعدما حقق رقما قياسيا مع الفريق.

حقق فريق باير ليفركوزن بقيادة ألونسو الفوز على فريق فيردر بريمن بنتيجة خمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الألماني.

رفع ليفركوزن رصيده إلى النقطة 79 في صدارة جدول ترتيب البوندسليجا، ليواصل تحقيق الأرقام القياسية، والتفوق على بايرن ميونخ الوصيف برصيد 63 نقطة.

مسيرة تاريخية لـ تشابي ألونسو

بدأ تشابي ألونسو المدرب الإسباني رحلته التدريبية عام 2019 في إسبانيا، تولى مهمة المدير الفني لنادي ريال سوسيداد للشباب حتى عام 2022.

بعد التتويج التاريخي.. باير ليفركوزن البطل رقم 30 لـ الدوري الألماني أغلى 5 لاعبين في العالم.. نجوم ريال مدريد ومانشستر سيتي على رأس القائمة

خاض الفريق تحت قيادته 98 مباراة، حقق من خلالها 40 فوز وتعادل في 23 مباراة، وتلقى 25 هزيمة، وسجل الفريق 140 هدف واستقبل 120.

باير ليفركوزن تاريخ مثالي لـ تشابي ألونسو

تولى تشابي ألونسو قيادة باير ليفركوزن الفنية بشكل رسمي في عام 2022، قاد الفريق للتتويج ببطولة الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وخاض مع فريق باير ليفركوزن 80 مباراة في مختلف البطولات سواء في الدوري المحلي أو الدوري الأوروبي بجانب كأس إسبانيا.

لعب 55 مباراة وتعادل في 15 مواجهة وتلقى 10 هزائم، وسجل الفريق 192 هدف، وسكنت شباكه 80 هدف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدير الفني الدوري الالماني بايرن ميونخ ريال مدريد الاسباني مانشستر سيتي مهمة تشابي ألونسو الدوری الألمانی بایر لیفرکوزن تشابی ألونسو

إقرأ أيضاً:

ستارمر يتعهد ببناء “بريطانيا الجديدة”

إنجلترا – أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن بريطانيا يمكن أن تصبح دولة الفخر والثروة والاستقرار إذا قبل الجمهور سلسلة من “المقايضات”، ورفض العداء ورأى حقيقة “أكاذيب” المحافظين.

وفي أول خطاب له في مؤتمر حزب العمال كرئيس للوزراء، حث ستارمر الجمهور على الحفاظ على ثقتهم وسط الخيارات الصعبة التي لا تحظى بشعبية في بعض الأحيان التي اتخذتها الحكومة، وأخبرهم أنه يتفهم نفاد صبرهم من أجل تغيير حقيقي.

وتشمل هذه القرارات الصعبة بناء سجون جديدة حتى يتسنى تحقيق العدالة، وإنشاء أبراج فوق الأرض لتوفير الكهرباء بتكلفة أقل، وقبول حقيقة مفادها أن النظام الجاد لمعالجة الهجرة غير الشرعية سوف يشمل أيضا قبول بعض طالبي اللجوء.

وقال: “يسألنا الناس الآن، ونحن نسعى إلى الصبر في سعينا إلى التجديد الوطني: ما الذي سنظهره في مقابل ذلك؟ وأنا أتفهم ذلك. بعد كل شيء، ما اعتادوا عليه هو كذبة، تمثيلية، أداء”.

وأضاف: “يمكنك أن تسميها شعبوية، كثير من الناس يفعلون ذلك. لكنني أفضل أن أسميها سياسة الإجابات السهلة. لأنه في جوهره هذا ما هو عليه. الرفض المتعمد لتأييد القرارات الصعبة لأن الألم السياسي أكبر من أن يتحمله”.

وشدد على أنه “لقد حان الوقت منذ وقت طويل لكي يتحدث السياسيون معكم بشأن المقايضات التي يواجهها هذا البلد. لأنه إذا أظهرت لنا السنوات القليلة الماضية أي شيء، فهو أنه إذا دفنت رأسك لأن الأمور صعبة، فإن بلدك سيعود إلى الوراء”.

وأدان ستارمر أعمال الشغب التي وقعت في الصيف، مشددا على أن المملكة المتحدة ترفض المتورطين في أعمال البلطجة العنيفة والعنصرية “الدنيئة”.

المصدر: “الغارديان”

مقالات مشابهة

  • كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني
  • ألونسو وفيرتز يتربعان على عرش البوندسليجا
  • نوير يتعافى من الإصابة قبل مواجهة باير ليفركوزن
  • السوبر الأفريقي.. وسام أبو علي: أتمنى دخول التاريخ بالتتويج مع الأهلي بلقب
  • وسام أبو علي: أتمنى دخول التاريخ بلقب السوبر الإفريقي مع الأهلي
  • السوبر الإفريقي.. وسام أبو علي: أتمنى دخول التاريخ والتتويج باللقب
  • وسام أبو علي: أتمنى دخول التاريخ والتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي
  • في ذكري وفاة نجاح الموجي.. ما لا تعرفه عن نجاح الموجي
  • عاجل ـ التاريخ ينتظر.. معركة جديدة بين العملاقين «الأهلي والزمالك» في الرياض
  • ستارمر يتعهد ببناء “بريطانيا الجديدة”