شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، عدة حملات لرفع الإشغالات وتجنيب الباعة الجائلين، تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

جاء ذلك بالتعاون مع إدارة الإشغالات بالمدينة برئاسة المهندس سالم عبدالحميد رئيس قسم الإشغالات بالمركز، وبالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة المرافق بمركز سنورس.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات واللافتات المخالفة وتجنيب الباعة الجائلين بشوارع المدينة، وتسهيل حركة المرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وتمكنت الحملة برئاسة رئيس المركز وبحضور المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، والمحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس سالم عبد الحميد رئيس قسم الإشغالات ورؤساء الوحدات المحلية، من إزالة التعديات والعوائق الخرسانية بالطرق والشوارع ورفع الاشغالات واللافتات الإعلانية غير المرخصة وفصل التيار الكهربائي عنها بحرم الطريق العام، بالإضافة إلى تجنيب عربات الباعة الجائلين إلى المناطق المخصصة لها، والتى تتسبب فى إعاقة حركة السيارات والمارة بالشوارع.

رفع الإشغالات وتجنيب الباعة الجائلين لفتح الطرق والشوارع بمركز سنورس 

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس، أن الحملات تمكنت من رفع عدد 270 عائق خرساني ومعدني، بالإضافة إلى رفع 120 حالة إشغال عبارة عن مظلات خشبية وأخرى من القماش والبلاستيك، من أمام المحال التجارية والباعة الجائلين الذين افترشو حرم الطرق والشوارع خلال أيام عيد الفطر وذلك بشوارع وميادين مدينة سنورس، وعدد من الشوارع الفرعية، مما تسبب في إعاقة حركة السير أمام المواطنين، وكذا تكدس السيارات خلال أيام العيد.

ووجه رئيس المركز مديري الإدارات بالوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، ومتابعة أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات، وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع وخاصة خلال فترة الظهيرة وخروج الطلاب من المدارس التي شهدت عودة الطلاب إليها اليوم الإثنين، مشددا على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية، ورفع المخلفات بشوارع وميادين مدينة سنورس وقرى المركز، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سنورس الإشغالات العوائق الباعة الجائلين الشوارع بوابة الوفد جريدة الوفد الباعة الجائلین رفع الإشغالات رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن تمكن لجنة التوصيلات الغير قانونية بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها بقطاع التخطيط من ضبط وإزالة ٦١٢ مخالفة وتعدي على شبكات مياه الشرب خلال أغسطس ٢٠٢٤ بمنطقة DMZ 5 والتي تضم قرى اللاهون وهوارة عدلان وهوارة المقطع وتوابعهم .

تم ضبط ٣٢٥ توصيلة مياه خلسة ما بين سكني وتجاري ، ضبط وإزالة ٧٧ كولدير مياه خلسة و ٦ حالات ري أراضي زراعية بمياه الشرب وضبط ٢٠٠ حالة مخالفة لشروط التعاقد وإزالة ٤ حنفيات عمومية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأضاف تمكن اللجنة من الكشف على ٦٨ حالة فاقد فيزيائي ( تسريبات وكسور) بخطوط مياه الشرب وإصلاحها بالكامل بالمناطق السابق ذكرها.

ممارسات غير قانونية…

وأشار  أن تلك الممارسات الغير قانونية التي يلجأ إليها البعض تتسبب في إهدار موارد الشركة واستنزاف طاقتها وتعطيل خطط وبرامج التنمية موضحاً أن الشركة تسعى الي تيسير الإجراءات للمواطنين للحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات العمل المدني بتوصيل الخدمات للأسر الفقيرة والاكثر احتياجاََ حتى لا يلجأ بعض المواطنين لسرقة المياه كما وجه سيادته بأهمية التوسع بمناطق DMZ للقضاء على فاقد المياه حفاظاً على كل قطرة مياه من الاهدار.

وفي السياق أضاف ناصر العمدة مدير عام الإدارة العامة للرقابة والمتابعة أن حملات التفتيش مستمرة لتغطية جميع أنحاء المحافظة بناءً على تعليمات وتوجيهات  المهندس رئيس الشركة لضبط وإزالة كافة أشكال التعديات على شبكات مياه الشرب.

IMG-20241001-WA0102 IMG-20241001-WA0099 IMG-20241001-WA0100 IMG-20241001-WA0101

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • رفع 2215 حالة إشغال طريق بكفرالدوار وإيتاي البارود في البحيرة
  • محافظة الجيزة: رفع ٦٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والباعة الجائلين بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بحي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • رئيس حي غرب الإسكندرية تتفقد أعمال النظافة وإزالة الإشغالات "صور"
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم