أصدر الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفي كامل، بيانا يرد من خلاله حول مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي، مشيرا إلى أنها ليس لها الحق في الحديث معه بهذه الطريقة.

أخبار متعلقة

نقابة المهن الموسيقية بتونس تكرم أحمد سعد وتمنحه بطاقة شرفية (تفاصيل)

نقابة المهن الموسيقية تنعي علاء عبدالخالق

نقابة المهن الموسيقية تلزم أحمد سعد بالاعتذار لسيدات تونس.

. ما القصة؟

وقال عبدالله في بيان اليوم السبت للرد على تصريحات الإعلامية عزه مصطفي ضد نقابة المهن الموسيقية والنقيب مصطفي كامل: أجريت انا الدكتور محمد عبدالله عضو مجلس الإداره والمتحدث الرسمي للنقابه مداخلة مع الاعلامية عزه مصطفي في برنامج «صالة التحرير» منذ عدة أيام، وذلك حول أسباب إلغاء حفل ترافيس سكوت، حاولت خلال المداخلة أن أوضح لها الأسباب التي دعت النقابة إلى إلغاء الحفل في حديثي معها.

وأضاف: «فوجئت بهجوم وإعتداء معنوي في عبارات محددة في حقي وحق النقابة من الإعلامية عزه مصطفي مقاطعة لي أثناء حديثي بقولها عذرًان إنت مش عارف إنت بتعمل ايه، ثم أردفت في قول آخر مقاطعة أيضا (يبقي النقابة فيها ناس مش عارفه شغلها)، على الرغم من أنني قد أخبرتها بأن هناك قصور إداري، وأنه قد تم إتخاذ اللازم نحو إجراء تحقيق للوقوف على الأسباب التي حدثت حيال ذلك، إلا انها لم تعطي لي فرصة لإبداء رأي وإيضاح الصوره كاملة، مما أثار إستيائي».


وتابع الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية :«بعد عدة أيام وقبل إذاعة الحلقة إتصل بي مُعد البرنامج وطلب مني مداخله مع الإعلامية عزه مصطفي مره أخرى لكنني إعتذرت له عن عمل المداخلة وأوضحت له أسبابي، وهي لابد أن يرقي أسلوب الحديث والحوار بممثل لنقابة المهن الموسيقية وبرنامج تليفزيوني على قناه لها منا كل الإحترام، إضافة إلى الهجوم وعدم الحيادية في طرح أمر شائك للغاية كان من المحتمل أن يعرض البلاد والعباد للخطر حسبما وصل إلينا من معلومات موثقة».

وأوضح :«وقد منعني أدبي ومنصبي من التعليق على أسلوب الحوار، كما أود أن أوضح أنني قد أجريت مداخلات مع كبار الإعلاميين وكبار الصحفيين في مصر وقامات كبيره في الإعلام المصري مثل الاستاذ أحمد موسي والأستاذ تامر أمين والأستاذ شريف عامر والأستاذ محمد موسي وغيرهم في ذات الموضوع، الغاء حفل ترافي سكوت وبالرغم من المحاولات الكثيره لبعض الإعلاميين لمعرفة أسباب منح التصريح ثم إلغاؤه إلا إنه كان أسلوبًا لائقًا ولم يتحول الحوار إلى تحقيق رسمي كما شعرت أثناء حديثي معها».

وتابع: «ونحن نرحب بجميع الآراء والنقد ولكننا نتحقظ على طريقة وأسلوب الحوار، ثم فوجئت بعد ذلك بظهور الإعلامية عزة مصطفي بعد معرفتها عدم رغبتي في عمل مداخلة معها بهجومها الشديد على النقيب العام، ومن هنا أؤكد أن النقيب العام ليس له علاقه بالأمر ولم يمنعني من أي مداخلات مع برنامج صالة التحرير وأن هذا القرار هو قراري دون تدخل من النقيب العام وليس للنقيب العام أي علاقه به».

وأضاف :«وإذا كان هناك قصور إداري كما أسلفنا من بعض المسؤولين من موظفي النقابة أثناء جمع المعلومات اللازمه قبل إصدار التصريح في لجنة العمل، فإن النقابه قد إعترفت بذلك وصرحت بأن هناك تحقيق يُجري حول ذلك القصور وبيان أسبابه، وأن النقابه تنشئ وحده إلكترونية للمعلومات واستعانت بشباب جدد وتم رصد ميزانيه لذلك».

واختتم :«نؤكد دائما أن مصر مصدر التوهج للفن العربي والعالمي والدليل على ذلك إقامة فعاليات حفلات العلمين الجديدة وشرم الشيخ والغردقة وجميع محافظات مصر الساحليه حتي الحفلات التي أقيمت داخل القاهرة، وأن السبب الوحيد لإلغاء الحفل كانت المخاوف المشروعة التي شعرنا بها نتيجة المعلومات الموثقة التي وردت إلينا، فكان قرار الإلغاء حفاظًا على أمن وسلامة جمهور الحفل».

مداخلة عزة مصطفي ومتحدث نقابة المهن الموسيقية

خلاف على الهواء بين مصطفى كامل وعزة مصطفى ينتهي بمقاطعة

وجهت الإعلامية عزة مصطفى رسالة لنقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، بعد مقاطعته برنامج «صالة التحرير» وعدم الرد على محاولة التواصل معه.

وقالت عزة مصطفى خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: «خد بالك من تصريحاتك الإعلامية، لأنها تحتاج مراجعة كبيرة ولابد أن تتذكر أن كرسي النقابة جلس عليه قامات كبيرة مثل أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وأحمد فؤاد حسن وحسن أبوالسعود، وغيرهم».

وعلقت قائلة: «أطالبك بمراجعة تصريحاتك السابقة، هل تحتاج إعادة نظر أم لا؟، لأن مقاطعتك عزة مصطفى أمر يحتاج إعادة النظر».

نقابة المهن الموسيقية عزة مصطفي ونقابة المهن الموسيقية نقابة المهن الموسيقية ولاعلامية عزة مصطفي مداخلة متحدث نقابة المهن الموسيقية مع عزة مصطفي بيان نقابة المهن الموسيقية ضد عزة مصطفي مصطفي كامل وعزة مصطفي حفلة ترافيس سكوت قرار الغاء حفل ترافيس سكوت أخبار الفن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة المهن الموسيقية حفلة ترافيس سكوت قرار الغاء حفل ترافيس سكوت أخبار الفن زي النهاردة نقابة المهن الموسیقیة مصطفی کامل عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

هذه المهن تمكنك من الحصول على تأشيرة عمل نمساوية

تم تسجيل ما متوسطه 196.400 وظيفة شاغرة على أنها شاغرة في الشركات النمساوية في الربع الأول من عام 2024. وفقًا لهيئة الإحصاء النمساوية، وكالة الإحصاء الرسمية في البلاد.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 8.5 في المائة مقارنة بالربع السابق. عندما بلغ عدد الوظائف الشاغرة 181 ألف وظيفة، وفقًا لتقارير شنغن نيوز.

ووفقا للمدير العام للإحصاء النمساوي، توبياس توماس، فإن هذه هي الزيادة الأولى التي يتم تسجيلها منذ عام.

وهذا يعني أنه للمرة الأولى منذ عام، ارتفع عدد الوظائف الشاغرة مرة أخرى مقارنة بالربع السابق. وكانت معظم عروض العمل حتى الآن في قطاع الخدمات.

ومن بين إجمالي 196.400 وظيفة شاغرة، كان هناك 113.200 في قطاع الخدمات. و46.100 في التصنيع، و37.100 في القطاع العام.

وعلى الرغم من أن أرقام الربع الأول أقل مما كانت عليه في عامي 2022 و2023. إلا أنها أعلى مقارنة بعام ما قبل الوباء.

ويقدر عدد السكان المسجلين في النمسا حتى أفريل 2024. بحوالي 9.17 مليون نسمة. ومن بين هؤلاء، يعتبر حوالي ستة ملايين في سن العمل.

ويبلغ متوسط ​​عمر السكان في النمسا 43.4 عامًا، بينما بلغ معدل الخصوبة الإجمالي (TFR) في العام الماضي 1.41 عامًا.

علاوة على ذلك، سجلت النمسا في عام 2022 انخفاضا في المواليد وارتفاعا في الوفيات مقارنة بالعام السابق. مما أدى إلى توازن سلبي للمواليد والوفيات بلغ 9909. ووفقا لتوماس، تواجه النمسا عجزا في المواليد للعام الثالث على التوالي.

ولهذه الأسباب، تعتمد النمسا بشكل كبير على العمال الأجانب لدعم اقتصادها.

يمكن للأجانب الذين يهدفون إلى العيش والعمل في النمسا الاستفادة من هذا النقص في العمالة. والبدء في إجراءات الحصول على تأشيرة عمل للنمسا.

ومن المهن التي تحتاج إلى العمالة الأكثر مهارة، بحسب تقرير EURES لعام 2023 حول النقص والفوائض، ما يلي:

-ميكانيكا وميكانيكا الكهرباء

- ميكانيكيون ومصلحو الآلات الزراعية والصناعية

-ميكانيكيو ومصلحو السيارات

-عمال الصفائح المعدنية

-اللحام وقواطع اللهب

–رش الرسامين والورنيش

السباكين وتركيب الأنابيب

-عمال الأسقف

-النجارين والنجارين

-طهاة

-التمريض المهنيين المساعدين

-مشرفين بناء

-فنيو العلوم الفيزيائية والهندسية غير المصنفين في مكان آخر

-فنيو الهندسة الميكانيكية

-فنيين هندسة الالكترونيات

-فنيين الهندسة الكهربائية

-محللو النظم

-محترفي القبالة

-الممارسين الطبيين العامين

-المتخصصون في الهندسة غير المصنفين في مكان آخر

بعض المهن التي تعاني من النقص في النمسا تعد من بين المهن ذات الأجر الأفضل

وفقًا لمعهد البحوث الاقتصادية (ERI)، يبلغ متوسط ​​الأجر للممارسين الطبيين العامين في النمسا 162,974 يورو. و78 يورو في الساعة، بينما يبلغ متوسط ​​أجر الممرضين المسجلين 69,552 يورو سنويًا و33 يورو في الساعة.

وفي الوقت نفسه، يبلغ متوسط ​​أجر مهندسي الكهرباء في النمسا 75,384 يورو و36 يورو في الساعة. ويبلغ متوسط ​​أجر مصلحي الكهرباء 65,008 يورو و31 يورو في الساعة. بينما يبلغ متوسط ​​أجر ميكانيكا السيارات 43,001 يورو سنويًا و21 يورو في الساعة.

ويحصل عمال تركيب الأنابيب في النمسا على متوسط ​​أجر يبلغ 56,843 يورو سنويًا و27 يورو للساعة. بينما يبلغ متوسط ​​أجر عمال تركيب الأنابيب 31,851 يورو سنويًا و15 يورو للساعة. وبالنسبة للسباكين، يبلغ 53,688 يورو سنويًا و15 يورو للساعة.

من المتوقع أن يبدأ الحد الأدنى للأجور في النمسا بـ 1500 يورو شهريًا. في حين أن متوسط ​​الأجر هو 2182 يورو شهريًا، وفقًا لموقع Expatica.

هل التأشيرة ضرورية للعمل في النمسا؟

من أجل العمل في النمسا، يحتاج المواطنون غير النمساويين إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة D. وهي تأشيرة طويلة الأجل، في حين أن الاستثناءات الوحيدة لهذه القاعدة هي المقيمين من داخل الاتحاد الأوروبي و EFA.

ومع ذلك، يمكن للعمال ذوي المهارات العالية من البلدان الأخرى الذين يرغبون في العيش. والعمل في النمسا الحصول على بطاقة الأحمر والأبيض والأحمر. وتضمن هذه الوثيقة لحاملها تصريح العمل والإقامة لمدة تصل إلى عامين.

مقالات مشابهة

  • عبداللطيف يشيد ببيان الزمالك بعد عودته للدوري
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • هذه المهن تمكنك من الحصول على تأشيرة عمل نمساوية
  • رسميًا.. "طلعت مصطفى" تبدأ البيع في "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي الثلاثاء القادم (فيديو)
  • إعلام رسمي سوري: قتيلان جراء هجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • "سيبو الناس تشم نفسها”.. عزة مصطفى تطالب بإعادة النظر في قرار غلق المقاهي والنوادي
  • سيبوا الناس تتنفس.. عزة مصطفى تعلق على قرار غلق المقاهي والنوادي في العاشرة مساءً
  • ذكري ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة حسن مصطفى