أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن قبول طلبات تسجيل الأفلام في دورته السابعة، وتُفتح نافذة التقديم بداية من 15 أبريل 2024 وتُغلق في في 15 يوليو 2024. 

 

جوائز مهرجان الجونة السينمائي

ستتنافس الأفلام المختارة على جوائز نجمة الجونة وجوائز نقدية إجماليها 234 ألف دولار أمريكي عبر مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، ستتاح الفرصة للأفلام ذات الموضوع الإنساني للتنافس على جائزة سينما من أجل الإنسانية والتي تُمنح بتصويت الجمهور، كما يستمر المهرجان في منح جائزة نجمة الجونة الخضراء لأحد الأفلام التي تتناول القضايا البيئية.

وعلقت ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: "عدد الطلبات التي نتلقاها يتصاعد باطراد، من أقل من 400 مشاركة في عام 2017 إلى أكثر من 1400 في عام 2023، لم تصل الكثير من هذه الأفلام إلى القائمة النهاية فقط، بل حصل بعضها أيضًا على جوائز المهرجان، مما يمثل شهادة على الأهمية المتزايدة لهذه الطلبات في إثراء رحلتنا السينمائية". 

مهرجان الجونة السينمائي

وتأكيدا على رؤية المهرجان ورسالته، قال عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي: "ينصب تركيزنا على تسليط الضوء على الأعمال المبتكرة والكشف عن المواهب الجديدة في الصناعة. منذ البداية، كان هدفنا هو تقديم تجربة سينمائية تدفع الإبداع والتنوع واستكشاف أصوات جديدة في مجال صناعة الأفلام. علاوة على ذلك، يمتد التزامنا إلى تعزيز الروابط بين المهنيين من الصناعات المحلية والإقليمية والدولية، وإثراء التجربة الجماعية لضيوف المهرجان". 

على مدى السنوات الماضية، عزز مهرجان الجونة السينمائي مكانته كمنارة للتميز الفني في المنطقة، وحصل على دعم متزايد من المجتمع السينمائي والمتخصصين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم، يستمر المهرجان في جذب عدد متزايد من الطلبات، والتي تساهم في النسيج السينمائي الفريد للمهرجان وتوسيع تأثيره، إلى جانب مختارات من المهرجانات الدولية والكيانات الصناعية، الدورة السابعة من المقرر عقدها في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، في مدينة الجونة.

صابر الرباعي| مشاهدات أغنية "سألت عليكِ"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي جوائز مهرجان الجونة السينمائي القضايا البيئية إدارة مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

حرصت الفنانة داليا البحيري، على توجيه رسالة شكر لـ صناع مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، على شعار المهرجان «نصرة فلسطين».

وشاركت داليا البحيري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة، صورة لها بالشال الفلسطيني من المهرجان، وكتبت: «شكرًا المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون على شعار المهرجان نصرة فلسطين، اللهم سامحنا على قلة حيلتنا».

داليا البحيريداليا البحيري في مسلسل بدون مقابل

تنتظر الفنانة داليا البحيري، عرض مسلسل «بدون مقابل»، بطولة الفنان هاني رمزي، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن تم تأجيله ليعرض خلال الفترة المقبلة، ويشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: هاني رمزي، داليا البحيري ونسرين طافش ووفاء عامر ومحمد أبو داود وعمرو عبد الجليل وخالد سليم من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد.

مسلسل بدون مقابل

مسلسل «بدون مقابل»، يتكون من 30 حلقة، ويتناول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار اجتماعي تراجيدي جديد على هاني رمزي، ويعتبر المسلسل تجربة درامية بعيدا عن الكوميديا للفنان هاني رمزي التي تميز بها خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً«اللهم أنصر الإنسانية».. داليا البحيري تكشف عن أمنيتها في 2024 (فيديو)

مسلسلات رمضان 2024.. داليا البحيري تنضم إلى أبطال «دون مقابل» (صورة)

داليا البحيري عن غزة: أصبحت فيلم رعب على الهواء مباشرة

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • علي ماهر يراجع خطة مباراة الجونة قبل صدام الليلة
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن تمديد فترة التقديم لتحدي صناعة الأفلام
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها