عبر خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن قلقهم تجاه استخدام إسرائيل الذكاء الاصطناعي والقنابل الغبية غير الدقيقة في الأعمال العدائية في قطاع غزة، مما يفسر العدد الكبير للقتلى والمنازل المدمرة، بما في ذلك استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي ، وعدم الالتزام بمبادئ الاحتياط والتناسب لتجنب الخسائر البشرية بين المدنيين والبنية التحتية المدنية.


ووفقًا للخبراء فإن التدمير المنهجي واسع النطاق للمساكن والبنية التحتية المدنية، يمثل جريمة ضد الإنسانية، فضلًا عن العديد من جرائم الحرب وأعمال الإبادة الجماعية كما وصفها تقرير المقررة الخاصة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.النوايا الإسرائيلية
أخبار متعلقة التعاون الخليجي.. آليات للتنسيق والتحرك المشترك لمواجهة تطورات الشرق الأوسطحادث طعن جديد في سيدني.. والشرطة الأسترالية تضبط مرتكب الواقعةكما أعربوا عن القلق إزاء دعوات المسؤولين الإسرائيليين للفلسطينيين بمغادرة غزة، لاستعادة القطاع وبناء المزيد من المستوطنات، وإزاء التصريحات العلنية لمسؤولين بشأن العقارات المطلة على شاطئ غزة، مما يعكس النوايا الإسرائيلية في الذهاب إلى أبعد من هزيمة حركة حماس.
وأشاروا في بيان إلى أن عدد المساكن التي دمرت في غزة، تتخطى من حيث النسبة المئوية، ما تم تدميره في أي صراع آخر في الذاكرة الحديثة، ويضاف إلى عمليات الهدم المنهجي لمنازل الفلسطينيين على مدى عقود من الاحتلال، مطالبين بتحمل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، مسؤولية التعويض وإعادة البناء والإعمار في غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة قطاع غزة الاحتلال الإسرئيلي إعادة إعمار غزة الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو الشعبة العامة للاستثمار العقاري باتحاد الصناعات، إن المدن الساحلية تجذب المستثمرين خلال هذه المرحلة، سواء الساحل الشمالي أو رأس الحكمة أو العلمين الجديدة، بفضل مشروعات البنية التحتية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة.

تطور صناعة العقار

وأضاف «الجلاد» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن صناعة العقار في مصر تشهد تطورًا كبيرًا، وتسارعًا في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأبرزها التي تشهدها المشروعات العقارية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن هذه الطفرة لم تكن موجودة السنوات الماضية.

وأشار عضو الشعبة العامة للاستثمار العقاري، إلى أن منطقه الساحل الشمالي في مصر اختلفت كثيرًا عن ذي قبل، في ضوء حالة التنمية والتطوير المستمر للمنطقة، والتي عكفت الحكومة على تنفيذها خلال السنوات العشر الماضية، مثل التطوير الذي شهدناه في منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي مؤخرًا، فهي مشروع تطوير عمراني ضخم يهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية واستثمارية متميزة، ومن المتوقع أن يحدث هذا التطوير تغييرًا كبيرًا في شكل ونمط التصميم العمراني للمنطقة.

استخدام الطاقة المتجددة

وأوضح أن صناعة العقار في مصر تشهد تحولًا كبيرًا في ضوء الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم الآن بقوة في استخدام التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة في البناء والتصميم، من خلال استخدام الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الذكية ونظم الاستدامة البيئية، وهذه الابتكارات ليست فقط مستدامة بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • د. بنطلحة يُبرز النجاعة الدولية للأمن الوطني المغربي في ظل تحديات الذكاء الاصطناعي
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي