المناطق_تبوك

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بمكتبه اليوم , معالي وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12708 نقاط 15 أبريل 2024 - 4:20 مساءً ما حكم تقديم صيام الست من شوال على صيام القضاء؟.

. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يجيب 15 أبريل 2024 - 4:12 مساءً

 

 

واطلع سموه خلال اللقاء على خطط وأعمال وزارة الحج والعمرة في المنافذ الحدودية بالمنطقة والمواقع والمحطات التي يمر بها ضيوف الرحمن، وأبرز التطورات لرحلة وتجربة الحجاج والمعتمرين، وعن منظومة الخدمات المقدمة لهم وفق أعلى المعايير بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة لتهيئة الأجواء للتيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا عباداتهم في أجواء مفعمة بالهدوء والسكينة والطمأنينة.

 

 

 

كما اطلع أمير تبوك ، على منظومة العمل التشاركي بين برنامج خدمة ضيوف الرحمن وإمارة المنطقة وكافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لتقديم أفضل درجات الرعاية والعناية والتيسير على ضيوف الرحمن من دخولهم عبر منافذ المملكة وأدائهم فريضة الحج بكل يسر وسهولة وحتى عودتهم إلى بلادهم سالمين مطمئنين.

 

 

ونوه الأمير فهد بن سلطان بما يحظى به قطاع الحج والعمرة من دعم واهتمام كبيرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مؤكدا سموه أن خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة لنا جميعا في المملكة.

 

 

 

كما أشاد بالجهود والإمكانيات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة المعتمرين والمصلين والزائرين قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، خلال شهر رمضان المبارك كذلك التنظيم والدقة العالية التي سهلت للمعتمرين والزائرين أدائهم لمناسكهم بطمأنينة ويسـر، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن , متمنيا لمعالي وزير الحج والعمرة التوفيق في زيارته للمنطقة.

 

 

فيما عبر الدكتور توفيق الربيعة عن شكره لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه الكبير لكافة أعمال الوزارة ومتابعته الدائمة لجهودها ضمن حرصه المستمر على توفير أعلى معايير الراحة في استقبال الحجاج والزائرين، مشيرًا إلى أن هذا الدعم انعكس بشكل كبير على تسهيل خدمة الحجاج والزوار.

15 أبريل 2024 - 4:31 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أبريل 2024 - 2:59 صباحًاالسعودية الثالثة عالميًّا في قلة عدد ساعات النوم منوعات14 أبريل 2024 - 5:05 مساءًتوقعات بتجاوز قيمة هيونداي وكيا السوقية 72 مليار دولار في 2024 منوعات13 أبريل 2024 - 4:36 مساءًالشعور بالانشغال الدائم يؤثر سلباً على الدماغ.. وهذه طرق مواجهته منوعات13 أبريل 2024 - 4:23 مساءًوفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم منوعات13 أبريل 2024 - 3:34 مساءًأسعار الشاي في كينيا تسجل أعلى مستوى لها منذ 30 عاما15 أبريل 2024 - 2:59 صباحًاالسعودية الثالثة عالميًّا في قلة عدد ساعات النوم14 أبريل 2024 - 5:05 مساءًتوقعات بتجاوز قيمة هيونداي وكيا السوقية 72 مليار دولار في 202413 أبريل 2024 - 4:36 مساءًالشعور بالانشغال الدائم يؤثر سلباً على الدماغ.. وهذه طرق مواجهته13 أبريل 2024 - 4:23 مساءًوفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم13 أبريل 2024 - 3:34 مساءًأسعار الشاي في كينيا تسجل أعلى مستوى لها منذ 30 عاما مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12708 نقاط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحج والعمرة ضیوف الرحمن أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن

حقق ميناء جدة الإسلامي أعلى معدلات الأداء بتطبيق أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن بعد أن منّ الله عليهم من أداء مناسك الحج لموسم 1445هـ؛ مخصصاً عبر صالتي القدوم والمغادرة التي تتسع لخدمة أكثر من 1300 راكب، 100 نقطة لإجراءات جوازات المغادرة؛ مع تقديم الرعاية الصحية بصفة مستمرة.

واستطاع الميناء مع تفعيل الأنظمة المتطورة تسهيل إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن إلى بلدانهم؛ حيث أطلق مبادرة “غادر بلا أمتعة”؛ التي حققت إنجازات ومستهدفات كبيرة؛ منذ العام الماضي لتيسير نقل أمتعة الحجاج عبر 300 عربة متطورة لنقل الأمتعة، وحافلات حديثة لنقل الحجاج، إلى جانب توفير الكراسي المتحركة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

ويودع ميناء جدة الإسلامي الحجاج بالهدايا التذكارية عبر عدد من الرحلات، ويوفر كل ما من شأنه تسهيل إجراءات المغادرة عبر صالات الميناء المُزودة بأفضل الخدمات التقنية والإمكانات اللازمة، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية والشركات المُشغلة ذات العلاقة؛ حيث سخر الميناء للغرض ذاته 9 قاطرات بحرية مساندة لإطفاء الحرائق، ومكافحة التلوث، و 12 قطعةً بحريةً مساندةً، إضافة إلى 13 سيارةَ إطفاء وإسعاف، و 24 دوريةَ أمن وسلامة وخدمات مساندة، وزورقًا مُجَهَّزًا لإطفاء الحرائق.

كما هيأ جميع الإمكانات الفنية والبشرية لإتمام عملية المغادرة بسهولة ويسر؛ بالعدد الكافي من مكاتب الجوازات والخدمات الصحية للحالات الطارئة؛ في حين تأتي هذه الخدمات المقدمة من ميناء جدة الإسلامي انطلاقاً من توجهات القيادة – أيدها الله- واهتمامها ورعايتها لقاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج، وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • أمير الرياض يستقبل في جلسته الأسبوعية عددًا من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأهالي المنطقة
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي
  • “موانئ”: إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات