شبكة انباء العراق ..

اجرى معالي وزير العدل د.خالد شواني صباح اليوم الاثنين زيارة ميدانية الى مديرية تنفيذ الكرخ، للاطلاع على سير العمل وتبسيط الإجراءات وإنجاز معاملات المراجعين بالسرعة الممكنة وفقا للضوابط والتعليمات.

وخلال جولته في المديرية، التقى د.شواني بعدد من المواطنين واستمع لملاحظاتهم حول سير العمل وأداء موظفي الدائرة، حيث اوعز معاليه بتشخيص موضع الخلل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يثبت تقصيرهم في أداء الواجب الوظيفي.

وفي السياق نفسه، وجه معالي الوزير بتسهيل عمل المحامين وأعداد دراسة لتقدير أجور الخبراء القانونيين بما يلائم الاعمال الموكلة اليهم عن الدعاوى الشرعية، كما اوعز بتشجيع المراجعين على التعامل المالي من خلال نظام الجباية الالكتروني pos وتبسيط الاجراءات وتوفير الخدمات العدلية بأنسيابية .

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟

"العمل": البلاغات الحكومية بشأن العطل الرسمية وأيام الأعياد الدينية تشمل مؤسسات القطاع الخاص "العمل" تخاطب الجهات المعنية بخصوص شمول مؤسسات القطاع الخاص بالعطل الرسمية وأيام الأعياد الدينية

أكدت وزارة العمل بأنه استنادا للقرارات الصادرة عن الديوان الخاص بتفسير القوانين فإن أي بلاغ يصدر لتحديد العطل الرسمية وأيام الأعياد الدينية يشمل مؤسسات القطاع الخاص.

وبينت الوزارة أن المادة (59) من قانون العمل أوضحت آلية تشغيل العامل في يوم عطلته الأسبوعية أو أيام الأعياد الدينية أو العطل الرسمية بحيث نصت على أنه إذا اشتغل العامل خلال هذه العطل فإنه يستحق أجرا اضافيا لا يقل عن (150%) من أجره المعتاد.

اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية

وأشارت الوزارة إلى أنها خاطبت جميع الجهات المعنية بهذا الخصوص وهي وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وزارة الاستثمار، غرفة صناعة الأردن، غرفة تجارة الأردن، الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • وزير العدل السابق يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • مصطفى بكري: لا أحد ينكر دور المستشار عمر مروان وزير العدل السابق في تطوير العمل بالوازارة
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟