تستعد كافة المحافظات في مصر، بعد توجيهات وزارة التنمية المحلية لبدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم، وذلك تزامنا مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024.

موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات

ويبدأ تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم اعتباراً من يوم 26 أبريل 2024 المقبل، وذلك الموعد المقرر لبدء العمل بالمواعيد الصيفية، ويستمر ذلك حتى شهر سبتمبر 2024.

موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحالالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات

وتغلق المحلات التجارية وفقاً لـ المواعيد الصيفية في تمام الساعة 11 مساء، وتغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات التجارية في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات

وحددت المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات، وذلك الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، حيث تبدأ في شهور الصيف من شهر إبريل حتى نهاية شهر سبتمبر 2024 من كل عام.

موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحالالمواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية

- فتح المحال التجارية والمولات التجارية من الساعة 7 صباحًا.

- تغلق المحال التجارية والمولات التجارية الساعة 11 مساءً.

- في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة تغلق المحال التجارية والمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات التجارية من الساعة 5 صباحًا.

- تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بالمولات التجارية الساعة 1 صباحًا.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من الساعة 8 صباحًا.

- تغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية الساعة 7 مساءً.

- تستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، والصيدليات، محلات.

- استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضاًبعد تطبيق التوقيت الشتوي.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات والورش والمطاعم

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية

قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية فتح وغلق المحلات المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات العمل بالتوقيت الصيفي 2024 المحال التجاریة والمولات فتح وغلق المحال التجاریة والمولات التجاریة لفتح وغلق المحال فتح وغلق المحلات صباح ا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بأحياء القاهرة  لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 .

وأشاد محافظ القاهرة بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم،والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية ، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأضاف محافظ القاهرة أن كافة الورش بأحياء العاصمة إلتزمت بالقرار وأغلقت أبوابها فى السابعة مساءً، مشيرا إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة ، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية .

سيتم تطبيق قرار المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة 

وأكد محافظ القاهرة على أنه سيتم تطبيق قرار المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق المواعيد، مع تكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشملت الجولة مناطق العاصمة المختلفة وسط المدينة، وإبراهيم اللقانى وروكسى، وعباس العقاد، وشبرا وخلوصى، والترعة البولاقية، وروض الفرج، وشوارع بورسعيد وقدرى والسد، ومنطقة المنيل، ورافق المحافظ فى جولته د . إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وعدد من قيادات المحافظة.

ونص القرار على أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

وأن تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

كما نص القرار على أن تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

ويستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحلات.. «استجابة كبيرة»
  • محافظ بني سويف يوجه رؤساء المدن بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ القليوبية يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يتابع تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • رسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
  • حملات مكثفة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية بالغربية