حياتنا، هارفارد إذا كنت لا ترغب في البقاء بمفردك لا تقل هذه العبارات لشريكك،وطن كشف عالمة النفس بجامعة هارفارد، كورتني وارن، عن العبارات التي يجب ألاّ تقولها .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هارفارد: إذا كنت لا ترغب في البقاء بمفردك.. لا تقل هذه العبارات لشريكك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هارفارد: إذا كنت لا ترغب في البقاء بمفردك.. لا تقل...

وطن-كشف عالمة النفس بجامعة هارفارد، كورتني وارن، عن العبارات التي يجب ألاّ تقولها لشريكك أبدًا.

بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإنه على الرغم من أنه ما يقارب من 70٪ من السكان الإسبان يعيشون مع شريكهم، تم أيضًا تسجيل أكثر من 86000 حالة طلاق في عام 2021، إذ يمكن أن تشهد العلاقات الزوجية صعودًا وهبوطًا، وفي لحظات التوتر أو الغضب أو الأزمات، من السهل استخدام عبارات مؤذية نأسف على قولها لاحقًا.

لكن ما هذه العبارات، وكيف يمكنك تجنبها؟

العبارات التي يجب ألت تقولها لشريكك وفقًا لجامعة هارفارد:

في مدونتها، جمعت عالمة النفس بجامعة هارفارد المتخصصة في العلاقات الزوجية، الدكتورة كورتني وارن، ثماني عبارات سامة يجب أن نتجنب قولها لشريكنا حتى لا نعرض علاقتنا للخطر.

العلاقات الزوجية “أنت لا تستحقني”: هذه العبارة تعبر عن ازدراء من شريكنا واعتباره أنه أدنى منا. “أنا أكرهك”: يمكن أن تظهر اللغة السلبية في اللحظات الشديدة عاطفياً، لكن تعميم المشاعر اللحظية والسلبية يمكن أن يولد عدم الأمان لدى الشخص الآخر. تقترح الدكتور وارن أن تقول إنه من الصعب أن تكون متواجدًا في ذلك الوقت، ثم تأخذ وقتًا لتهدأ قبل أن تتحدث. “توقف عن السؤال عما إذا كنت بخير، كل شيء على ما يرام” (عندما تكون مخطئًا حقًا): تجنب الحديث عن المشكلات باستخدام اللغة العدوانية السلبية يجعل من الصعب حل النزاعات. ينصح الخبير بمعالجة القضايا بشكل مباشر وصريح، وإذا لم تكن مستعدًا للتحدث، فكن صريحًا. “لم أعد أشعر بالشيء نفسه معك بعد الآن”: يمكن أن تتغير المشاعر في أي علاقة، لكن التعبير فجأة عن أن الأمر انتهى يؤدي إلى عدم الاستقرار وانعدام الأمن. من الأفضل أن تقول إنك مستاء وتحتاج إلى وقت للتفكير أو أنك بحاجة إلى محادثة جادة حول العلاقة. “أنت مثير للشفقة”: تبسيط الشخص بصفات سلبية أمر مضر. بدلاً من ذلك ، يوصي وارن بالتعبير عن عدم إعجابك بكيفية التعامل مع الموقف وتوضيح السبب. “أنت تتصرف بجنون”: هذه العبارة تشوه الواقع وتهاجم الثقة بالنفس لدى الزوجين. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تقول بحزم أن أفعالهم تزيد الموقف سوءًا ، ثم تشرح بشكل بناء ما لا يعجبك. “أنت أب / أم سيئة”: استغلال مخاوف الشريك أمر مؤلم ويقوض الثقة. بدلاً من الهجوم ، يمكنك التعامل مع الموقف من منظور أكثر إيجابية وتسأل كيف يمكنك حل المشكلة معًا. “أنت محتاج جدًا”: هذه العبارة تجعل الشريك يشعر بعدم التقدير وأن احتياجاته لا تهم. إذا كنت بحاجة إلى مساحة أو لديك مخاوف ، فمن الأفضل التعبير عنها بحزم وتعاطف.

في الختام، الكلمات لها تأثير كبير في العلاقة، إذ تذكرنا الدكتورة كورتني وارن بأهمية التفكير قبل التحدث والتعبير عن مشاعرنا واهتماماتنا بطريقة محترمة وبناءة للحفاظ على علاقة صحية وسعيدة.

استقرار العلاقة الزوجية

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هارفارد: إذا كنت لا ترغب في البقاء بمفردك.. لا تقل هذه العبارات لشريكك وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر

 أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إدانة واستنكار المملكة بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة غزالي عثماني.

الجامعة العربية تنظم برنامجا تدريبيا تعريفيا لوفد من وزارة الخارجية السعودية

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن المملكة أكدت وقوفها مع جزر القمر وشعبها أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، متمنية الشفاء العاجل للرئيس غزالي، والسلامة والاستقرار والازدهار لجزر القمر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • “تشريعية النواب”: بيان نقابة الصحفيين كان يحمل بعض العبارات القاسية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • الجماهير العراقية ترغب في الدخول لملعب المباراة قبل 24 ساعة من انطلاقها
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لك الله يامصر ( ٧ )
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا