قال النائب حسام الخولي، ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ، إن مصر بادرت بنظام تأميني صحي فريد من نوعه، واصفا إياه بأنه خطوة هائلة تتطلب مشاركة القطاع الخاص، مضيفا: «لا تستطيع دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية أن تنفذه، ولكن من أجل إكمالها يجب أن نلفت النظر إلى أنه لو لم نملك الإمكانيات المادية فلن نستطيع إنجاح منظومة التأمين الصحي».

مشاركة في القطاع الخاص  

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من عضو محمد صلاح البدري، بشأن استیضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية.

ضرورة مراجعة نسب تحفيز التأمين الصحي

وأضاف أن الاشتراطات الموضوعة للقطاع الخص يجب مراجعتها تماما، ومراجعة نسب تحفيز، وتشجيع القطاع الخاص للمشاركة، ولا يجب أن نصدم المواطن حول فوارق المستشفيات في المحافظات بين المراحل المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منظومة التأمين الصحي التأمين الصحي التأمين الشامل الشيوخ القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

وقع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب، وذلك خلال اليوم الختامي لمعرض الإمارات للوظائف «رؤية» في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع مذكرة التفاهم كل من عبدالله علي بن زاید الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وباتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب.
تهدف الشراكة إلى تعزيز جهود التوطين في القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في ازدهار مستقبل مختلف الصناعات ودعم رؤية دولة الإمارات لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام، كما تعكس التزام الجهتين بتوسيع الفرص المتاحة للمواطنين، عبر تقديم مسارات وظيفية مخصصة، وبرامج تدريبية لتطوير الكفاءات الوطنية للدولة.
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: إن الشراكة مع الشركاء من القطاع الخاص تسهم في تعزيز جهود تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.
وأكد باتريك شلهوب أهمية هذه الشراكة لتطوير المواهب وتعزيز مكانة الدولة في مختلف الصناعات.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • السمدوني: تنفيذ خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • عبدالغفار يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل التعاون في القطاع الصحي
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات