أبوظبي- شيخة النقبي

استقبلت مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة، الإثنين، طلبة الحلقات التعليمية، مع بدء الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري 2023-2024، حيث شهدت المدارس أجواء من الفرحة في الميدان التربوي، شملت استقبال الطلاب بأنشطة تفاعلية تعزز الترابط بين الطلاب والمعلمين.

وأكد عدد من مديري المدارس لـ «الخليج»، أن نسبة الحضور راوحت بين المتوسطة والمرتفعة، وتضمنت معظم الحصص الدراسية في اليوم الأول أنشطة ترفيهية ومراجعة للدروس السابقة.

وسجلت عدد من المدارس نسب حضور راوحت بين 95 و85%، وحرصت على تبليغ أولياء الأمور، بضرورة الالتزام بحضور أبنائهم، لأن الفصل الدراسي الثالث قصير، حيث إن أيام التمدرس فيه 53 يوماً، وفق التقويم المدرسي المعتمد للعام الدراسي الجاري.

وأرسلت عدد من المدارس رسائل نصية لأولياء الأمور، تتضمن 5 طرائق فعالة تساعد الطلاب على التفوق والنجاح في الدراسة، وهي: الانتباه والتركيز مع المعلم في الفصل، وطلب المساعدة عند اللزوم، وتنظيم الوقت بعد العودة من المدرسة، ومراجعة الدروس، وكتابة المهام الدراسية والالتزام بتنفيذها، وحل الواجبات، وتجنب المشتّتات كالهاتف والآيباد، والاستفادة من بقية اليوم بعمل الأنشطة المحببة.

وأكدت أنها أرسلت رسائل إلى أولياء أمور الطلاب المتغيّبين شددت فيها على أن الغياب من دون عذر، غير مقبول، وعلى أبنائهم الالتزام بالدوام المدرسي.

ووفقاً للائحة السلوك الطلابي، تتواصل المدرسة على الفور مع ولي أمر الطالب، في حال تغيبه من دون عذر، أو إذا بلغ معدل غيابه التراكمي نسبة 10%، أو أقل، وفقاً لسياسات المدرسة. فيما يستلزم من ذوي الطلبة إخطار المدرسة مسبقاً بأي غياب مخطط له وتقديم الوثائق المطلوبة لإثباته.

وأشارت اللائحة، إلى أن هنالك 6 حالات يمكن خلالها التصريح للطالب بالغياب، تشمل: المرض، ووفاة أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية، والمواعيد الطبية المسجلة، ومهمة رسمية لخدمة المجتمع، والمثول الإلزامي أمام الجهات الرسمية، والسفر مع الأسرة لأسباب طارئة، مثل العلاج الطبي، أو وفاة أحد أفراد الأسرة، مع ضرورة الحصول على رسالة موقعة من أولياء الأمور، أو وثيقة رسمية تثبت سبب الغياب.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدارس أبوظبي أبوظبي

إقرأ أيضاً:

تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر

تاق برس – كشفت سفارة السودان بالقاهرة، عن التطورات الأخيرة الخاصة بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة، بما فيها مدرسة الصداقة التابعة للسفارة.

 

وقالت المستشارية الثقافية في البيان إنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقاً لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية بجمهورية مصر.

 

 

ودعت إلى ضرورة الالتزام بالشروط والموافقات، التي وافتهم بها السلطات المصرية المختصة، للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية للمدارس السودانية بجمهورية مصر.

 

وأضافت” الشروط هي الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية السودانية، الحصول على موافقة وزارة الخارجية المصرية، توفير مقر للمدرسة يفي بجميع الجوانب التعليمية والعلمية والتربوية، ارفاق البيانات الخاصة والسيرة الذاتية لمالك المدرسة ومدير المدرسة، ارفاق صورة من طلب مالك المدرسة للمستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان، ملف كامل للمدرسة يشمل المراحل التعليمية وعدد الطلاب المنتظر تسجيلهم بالصفوف والمراحل التعليمية بالمدرسة وإرفاق رسم تخطيطي لهيكل المدرسة”.

إغلاق المدارسمصر. الاشتراطات

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • في استجابة سريعة.. محافظ قنا يرفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه