قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ العالم بأكمله ساهم بنسبة 20% من المساعدات الإنسانية التي أُرسلت إلى قطاع غزة، لكن مصر ساهمت بالنسبة الكبرى التي تمثل 80% من حجم المساعدات الإنسانية، موضحًا أن هذا يمثل رسالة للعالم أنّ مصر دولة داعمة للشعب الفلسطيني.   

ولفت إلى أنّ المرحلة الأولى من القافلة السادسة التي يقدمها التحالف الوطني تحمل أكثر من 4009 أطنان من المواد الغذائية بكل أنواعها من مستلزمات طبية وأدوية ومياه، وكل ما يحتاجه الجانب الفلسطيني بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

دعم الشعب الفلسطيني

وأضاف «عبد القوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار» المذاع على قناة «dmc»، أنّ المرحلة الأولى للقافلة السادسة، بدأت منذ 8 أكتوبر في العام الماضي طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف دعم الشعب الفلسطيني بكل ما يحتاجه من مساعدات إنسانية تصل إلى غزة.

التحالف الوطني أطلق 250 قافلة أمس

وتابع أنّ هذه القافلة اشترك فيها التحالف الوطني وجمعيات ومؤسسات أهلية، موضحًا أن التحالف شارك بكميات غير مسبوقة من المساعدات بنحو 250 قافلة، تحركت أمس، لافتًا إلى أن مصر دائمًا تؤكد دورها وجهودها لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مصر المساعدات الإنسانية غزة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الفلسطينيين مستمرون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل غد، بعد 9 شهور من حرب ممنهجة.

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تكثف اتصالاتها مع الدول المانحة والمنظمات الأممية من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشددًا على وجود تراجع تراجع كبير في حجم المساعدات بقطاع غزة منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية، ومن ثم، فإن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة نتيجة لنقص المواد الغذائية، لافتًا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح لا يتعدى 1200 شاحنة مساعدات طوال الشهر، رغم أن القطاع يحتاج إلى 50 شاحنة يوميا، أي أن ما دخل من مساعدات يمثل 10% من المساعدات التي يحتاجها القطاع.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر