قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه تم توجيه قافلة طبية مجانية شاملة بقرية الملاك بمركز ومدينة أبوحماد، ذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد أن القافلة تستمر في عملها لمدة يومين تنتهي غدا الثلاثاء، وأشار إلى أن القافلة مجهزة بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة في كل تخصص، وتضم مجموعة من الأطباء الاستشاريين والصيادلة، لفحص الحالات المرضية.

ويتم للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الرمد - الأسنان- الباطنة - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجراحة - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل.

يذكر أن منظومة القوافل بمحافظة الشرقية تصدرت جميع محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 47 ألفا و582 مواطنا بالمحافظة، وذلك في التخصصات الطبية المختلفة، والبالغ عددها 11 تخصصا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة الشرقية قافلة طبية أخبار مصر وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أعمال القافله الطبيه التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أبو عيادة بإدارة التل الكبير الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وقالت الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 422 مواطن وعن اليوم الثانى 589 من خلال 8 عيادات تخصصيه [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، جلديه،تنظيم اسره، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعه،الفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 261 مواطنًا بعيادة الباطنة و195 مواطنًا بالجراحة،و46 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 28 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 208 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 45 حالةً، بينما استقبلت عدد 83 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 143 حالة بعيادة الجلدية، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور عبد الرحمن صلاح مدير إدارة التل الكبير الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو