ذكرت الشبكة الأمريكية «CNN» نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، اليوم الاثنين، أن حكومة الحرب لا تزال مصممة على الرد بشأن الهجوم الإيراني، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد المسؤولون الإسرائيليون، بأن حكومة الحرب تدرس خيارات دبلوماسية لزيادة عزلة إيران عالميًا، وأن بيني جانتس عضو الكنيست الإسرائيلي دفع من أجل رد أسرع على الهجوم الإيراني، في حين أن نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال أحجم عن اتخاذ القرار.

وتابع المسؤولون الإسرائيليون، أن حكومة الحرب تدرس شن هجوم على منشأة إيرانية دون التسبب في وقوع إصابات.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ192 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 32 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

33797 شهيدا و76465 مصابا ضحايا العدوان على غزة منذ أكتوبر الماضي

معبر رفح خلال 24 ساعة.. دخول 175 شاحنة لغزة واستقبال 42 جريحا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين طهران عاصمة فلسطين صواريخ باليستية ايران تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان إيران وإسرائيل ايران واسرائيل أخبار إيران اخبار ايران أخبار لبنان اليوم إيران اليوم قصف ايراني هجمات ايرانية هجمات إيرانية هجمات ايران صواريخ إيرانية هجمات إيران قاعدة النقب ايران اليوم إيران ضد إسرائيل ايران ضد اسرائيل قصف إيراني صواريخ ايرانية أخبار إيران اليوم اخبار ايران اليوم حکومة الحرب

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على كيانات إسرائيلية ومستوطنين مشاركين في تأجيج العنف في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني هناك برعاية من حكومة الاحتلال الإسرائيلي المؤيدة للاستيطان.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن فرض عقوبات "على ثلاثة أفراد وخمسة كيانات إسرائيلية مرتبطة بأعمال عنف بحق مدنيين في الضفة الغربية".

وأوضحت أن العقوبات استهدفت أيضا حركة "ليهافا" الإرهابية، حيث أدرجتها ضمن قائمتها السوداء، مشددة على أن المنظمة الداعمة للاستيطان وتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية "أكبر منظمة متطرفة عنيفة في إسرائيل" تضم أكثر من 10 آلاف عضو.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر "نحن نشجع بقوة حكومة إسرائيل على اتخاذ خطوات فورية لمحاسبة هؤلاء الأفراد وهذه الكيانات".

وأضاف أنه "في غياب مثل هذه الخطوات، سنواصل فرض إجراءات المساءلة الخاصة بنا".

وتأتي الخطوة الأمريكية عقب أيام من إعلان الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي أثار انتقادات دولية على نطاق واسع، ومطالبات بالتراجع القرار.

وكان الاحتلال الإسرائيلي وافق في أواخر حزيران /يونيو الماضي، على إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية غير قانونية في "المنطقة ب" بالضفة الغربية، بناء على طلب من وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

وجاءت إجراءات المتطرف سموتريتش، ردا على الاعترافات بدولة فلسطينية والإجراءات المتخذة ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في المحاكم الدولية.


والبؤر الاستيطانية هي مستوطنات صغيرة أقامها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون الحصول على موافقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة تصعيدا كبيرا من قِبل جيش الاحتلال ومستوطنيه، حيث يشن الاحتلال حملات دهم واعتقالات بحق الفلسطينيين هناك بوتيرة يومية منذ بدء العدوان على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا فرضت العديد من العقوبات على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة بسبب الانتهاكات المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني هناك، بالإضافة إلى ارتفاع حدة التوسع الاستيطاني في ظل حكومة يمينية تدعم تلك التوسعات.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر هجوم المواصي على مفاوضات صفقة الرهائن المتعثرة؟
  • إذاعة جيش الاحتلال: مسؤولون تجاهلوا المدنيين في المواصي وقرروا تنفيذ القصف
  • مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني لرويترز: ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي على مصلى بمخيم الشاطئ في غزة إلى 17
  • اغتيال قائد لواء خان يونس خلال الهجوم الإسرائيلي على منطقة المواصي
  • إعلام الاحتلال: إصابة القائد العسكري في حماس بجروح خطيرة إثر هجوم على خان يونس
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: مقتل 71 شخصا على الأقل في الهجوم الإسرائيلي على خان يونس وإصابة 289 آخرين
  • الاحتلال يزعم إصابة محمد الضيف في هجوم المواصي بخان يونس
  • بيان من مكتب نتنياهو بشأن تصفية كبار مسؤولي حماس
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • محور سنار .. تفاصيل يوم دامي