شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حكومة البارزاني السوداني وافق على تمويل رواتب الإقليم،  بغداد شبكة أخبار العراق كشف ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، السبت، عن توصل وفد إقليم كردستان لاتفاق مع الحكومة الاتحادية.وقال .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكومة البارزاني:السوداني وافق على تمويل رواتب الإقليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكومة البارزاني:السوداني وافق على تمويل رواتب الإقليم
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، السبت، عن توصل وفد إقليم كردستان لاتفاق مع الحكومة الاتحادية.وقال عيسى في حديث صحفي: إن “المباحثات بين الحكومتين إيجابية وتم حل جميع الإشكاليات التي لدى الحكومة الاتحادية بشأن مستحقات الإقليم للسنة الحالية”.وأضاف أن “الحكومة الاتحادية وافقت على تمويل رواتب الموظفين في إقليم كردستان، وحل جميع إشكاليات الموازنة، وبقيت أشياء بسيطة تخص الاختلاف على جزئيات محددة”.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حكومة البارزاني:السوداني وافق على تمويل رواتب الإقليم وتم نقلها من شبكة اخبار العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة الاتحادیة إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل

بغداد اليوم - كردستان

علق الكاتب والمحلل السياسي الكردي رعد رفعة محمد، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، عن السبب الرئيسي لعدم توطين رواتب موظفي أقيم كردستان، وتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية.

وقال رفعة محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "على ما يبدو أن الحكومة العراقية والإطار التنسيقي قد فضلوا ود الأحزاب الرئيسية في الإقليم على مصالح الشعب في كردستان".

وأضاف أن "أحزاب الإطار تعد العدة للانتخابات النيابية المقبلة لعام 2025، وتريد ضمان تحالف جديد لتشكيل الحكومة القادمة مع الأحزاب الكردية الحاكمة الرئيسية، نائية بنفسها عن مشاكل رواتب موظفي الإقليم، لكي لا تصطدم بتلك الأحزاب في الإقليم".

وأشار إلى أن "السبب الرئيس لعدم توطين رواتب موظفي الإقليم من قبل حكومة كردستان، هي خشية الأحزاب الرئيسية في الإقليم من خروج الموظفين في المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية من قبضة هذه الأحزاب، وعدم كتراث الشعب بهذه الأحزاب بعد تحرر مصدر معيشتهم بتوطين رواتبهم مباشرة من الدولة العراقية".

وتجري اعتراضات كبيرة واشكاليات على ملف توطين رواتب موظفي إقليم كردستان وإمكانية تدخل واستفادة حكومة الإقليم، خصوصا مع التوضيح الأخير الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا والتي اكدت ان قرارها الذي يخص التوطين يشمل جميع المصارف المجازة من البنك المركزي العاملة في إقليم كردستان. 

وينص القرار للمرقم (313) لسنة 2016 على تنفيذ مشروع توطين رواتب الموظفين وتسلمها عن طريق البطاقة الالكترونية التي يصدرها المصرف، فيما ينص قرار 281 لعام 2017، على انه للموظف اختيار مصرف من المصارف المعتمدة لدى البنك المركزي العراقي في عملية توطين الرواتب لفتح حساب مصرفي تمهيداً لاستلام راتبه عبر الحساب الكترونياً بموجب بطاقة مصرفية.

 


مقالات مشابهة

  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل
  • نائب إطاري:حكومة السوداني مستمرة في الدفاع عن العراق وإيران
  • المالية الاتحادية: رواتب موظفي كوردستان لشهر أيلول ستصرف قريباً
  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • حكومة إقليم كوردستان تقرر توظيف جميع مدرسيّ التعليم الديني
  • نائب:على حكومة السوداني الابتعاد عن المحور الإيراني واعتماد الوسطية
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • نائب كردي:رواتب موظفي الإقليم سرقت من قبل حزبي بارزاني وطالباني