آخر تحديث: 15 أبريل 2024 - 3:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب هادي السلامي، اليوم الاثنين، عن ان هيئة النزاهة فتحت تحقيق هو الاكبر من نوعه منذ اكثر من عشرين عاما، في النجف الاشرف.وقال السلامي في حديث صحفي، ان “الفساد ياخذ اشكال متعددة في مؤسسات الدولة ومنها التزوير والاستيلاء على الاراضي والممتلكات، مشيرا الى ان “النزاهة فتحت تحقيقا هو الاكبر من نوعه في دوائر البلدية والتسجيل العقاري في النجف الاشرف على خلفية معلومات وشهادات تحدثت عن عمليات تزوير واستيلاء على اراضي مواطنين”.

وتابع، ان “النزاهة جادة من خلال فرق التحقيق في كشف حيثيثات كل الملفات وطرح النتائج للراي العام، مشيرا الى ما اسماها “مافيات الاراضي” الموجود في كل المحافظات والتي تمثل ادوات لقوى وشخصيات فاسدة تحاول نهب املاك الاهالي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات

أعلنت المديريّـة العامّة لقوى الأمن الـدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة في بلاغ صادر عنها أنّه "في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآليّة في مختلف المناطق اللبنانية، تمكّنت شعبة المعلومات من رصد عصابة يقوم أفرادها بتنفيذ عمليات سرقة دراجات، وعمليات سلب بقوّة السّلاح، في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان. وقد انتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق قيامهم بالعمليات المذكورة".

أضاف البلاغ:" وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الشعبة إلى تحديد هويتهم، ومن بينهم الرأس المدبر وهو المدعو "ع. ق." (مواليد عام 1999، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سرقة، ونشل، ومخدرات، وإطلاق نار. أكمل البلاغ:" بتاريخ 28-06-2024 وبعد رصد ومراقبة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة بعملية نوعية في محلة الجناح. وبتفتيشه، تم ضبط مسدّس حربي مع ممشط و /10/ طلقات صالحة للاستعمال، وأدوات تستخدم في عمليات سرقة الدراجات، وحبة مخدِّرة لون أبيض، ومبلغ مالي، وهاتف خلوي. بالإضافة إلى درّاجتَين آليّتين نوع "JR" دون لوحات، مسروقتَين من محلّتَي الكولا والشويفات: الأولى لون اسود، والثانية لون أبيض".

وختم البلاغ:" بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة ترؤُّسه عصابة نفّذت مئات عمليات سرقة الدراجات الآليّة من العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان منها: البربير، والاشرفية، والحمرا، والرملة البيضاء، والجميزة، وكورنيش المزرعة، والجناح، وجونية، وخلدة، وبشامون، وعرمون، والشويفات، والحدث، وبعبدا، والحبتور والمتن، وبيعها في محلة صبرا. كما اعترف بتنفيذ العديد من عمليات السلب بقوة السلاح، منها عملية سلب دراجة آلية من شخصين في محيط الـ “BHV”، بعد إطلاق النار عليهما.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة".

مقالات مشابهة

  • مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • "الجدار والاستيطان": الاحتلال يستولي على مساحات شاسعة من أراضي عقربا بنابلس
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • بسبب تحية الذئب.. يويفا تفتح تحقيقا بإحتفالية لاعب المنتخب التركي
  • الاحتلال يهدم غرفة زراعية ويجرّف أراضي المواطنين في بيت لحم
  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا جراء أعمال التحريض في قيصري
  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • النزاهة النيابية:فشل عمل بعض الوزارات جراء سيطرة المكاتب الاقتصادية لأحزابها