كتب- نشأت علي:

وجَّه النائب هاني نعمة الله، عضو مجلس الشيوخ، انتقادات إلى الحكومة؛ بسبب الصعوبات أمام القطاع الخاص للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل، سواء المستشفيات الخاصة أو الشركات الخاصة العاملة في القطاع الطبي والصحي.

وأشار نعمة الله، أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى أن هناك خللًا في منظومة التأمين الصحي، بسبب القصور في مشاركة القطاع الخاص.

ونوه النائب بأن هناك العديد من مستشفيات القطاع الخاص التي تم رفضها من الانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، دون معرفة السبب.

وقال النائب إن التأمين الصحي دون مشاركة القطاع الخاص يؤثر على الخدمة، لافتًا إلى أن 3% من الشعب المصري دخلوا التأمين الصحي في 6 سنوات بعد تطبيق المنظومة الجديدة، متسائلًا: "ليه الحكومة خايفة من القطاع الخاص في دخول منظومة التأمين الصحي الشامل؟!".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ القطاع الخاص منظومة التأمين الصحي الشامل طوفان الأقصى المزيد منظومة التأمین الصحی الشامل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى "برنامج الدخول العالمي" الخاص بأمريكا

وقعت حكومتا دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية اتفاق بين وزارة الداخلية الإماراتية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية، يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"، على أن يبدأ تنفيذ الاتفاق في أكتوبر (تشرين الأول) 2024، فما هو البرنامج.. وما أهميته؟

"برنامج الدخول العالمي"، هو مبادرة أمريكية تهدف إلى تسهيل إجراءات دخول المسافرين عبر موانئ ومطارات الولايات المتحدة.
وعند استكمال إجراءات إدراج الإمارات في هذا البرنامج، سيتمكن المواطنون الإماراتيون الذين يقدمون طلبات للحصول على خدمات البرنامج ويتم اعتمادها، من دخول الولايات المتحدة باستخدام هذا النظام عبر 75 منفذ دخول على حدود الولايات المتحدة ودول أخرى.
وعند الحصول على بطاقة الدخول من البرنامج، سيتمكن المسافرون من إنهاء إجراءات الدخول مباشرة عبر أجهزة التحقق الآلية المثبتة في المنافذ الخاصة بالمسجلين التابعة لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، أو عند وصولهم لأي منفذ دخول أمريكي آخر، دون حاجة للوقوف في طوابير الانتظار وتعبئة نماذج إضافية.
ومن الجدير بالذكر، أنه من الضروري عند السفر امتلاك تأشيرة دخول سارية المفعول إلى الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • د. الربيعة يلتقي المبعوث الخاص للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية بالشرق الأوسط
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الصحة العالمية: النظام الصحي في لبنان يواجه صعوبات كبيرة
  • «الهوية»: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل الحكومي
  • بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى "برنامج الدخول العالمي" الخاص بأمريكا
  • الهوية والجنسية: إعفاء المخالفين من غرامات التأمين الصحي يجسد تكامل العمل الحكومي
  • النائب حازم الجندي: للدعم النقدي الشامل نحو تفعيل الدعم الشامل
  • 5 إجراءات لتطوير التأمين الصحي في البحيرة
  • الهوية والجنسية: قرار الإعفاء من غرامات التأمين الصحي يجسد التكامل في العمل الحكومي بالإمارات