افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع على ارتفاع محدود، لتسيطر التحركات العرضية على حركة المعدن النفيس، عكس التوقعات التي كانت تشير إلى بداية قوية للذهب هذا الأسبوع بسبب الهجمات الإيرانية على إسرائيل.

وأوضح تقرير «جولد بيليون» وفق بيان صحفي، أنّ أسعار الذهب الفوري تتداول حاليا حول مستوى 2350 دولارا للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2372 دولارا وأدنى مستوى عند 2344 دولارا، مرتفعا بنسبة 0.

2%.

وسجل سعر الذهب العالمي الجمعة الماضي أعلى مستوى تاريخي عند 2431 دولارا للأونصة، مسجلا ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.6% وهو الأسبوع الرابع على التوالي في المكاسب.

ارتفاع الدولار 1.6% يحد زيادة أسعار الذهب عالميا

منذ بداية العام، ارتفع الذهب بنسبة 14% حتى الآن مدعوما بمشتريات البنوك المركزي المستمرة من الذهب لزيادة الاحتياطي لديها، إلى جانب تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في التزايد.

الهجوم الأخير من إيران على إسرائيل، لم يؤثر بشكل كبير كما كان متوقعا على أداء الذهب العالمي، نظرا لأن الهجوم تسبب في أضرار محدودة، إلى جانب تصريح طهران أنّ هذه الخطوة أنهت هجماتها الانتقامية، من ناحية أخرى تبذل الولايات المتحدة الأمريكية محاولات لتهدئة الوضع خاصة أنّها صرحت بأنّها لن تشارك في أي عمل انتقامي ضد إيران.

والأسبوع الماضي ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 1.6%، ليسجل أعلى مستوياته منذ نحو 6 أشهر مقابل سلة من 6 عملات رئيسية وفق مؤشر الدولار، يأتي هذا في ظل ارتفاع بيانات التضخم الأمريكية خلال شهر مارس بأعلى من التوقعات، ما زاد التكهنات بأنّ البنك الفيدرالي سيبقي على الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

التوقعات بخفض الفائدة تقلّصت في الأسواق إلى إجمالي خفضين في أسعار الفائدة فقد هذا العام، بعد أن كانت تشير إلى 3 تخفيضات، كما ارتفعت رهانات تثبيت الفائدة خلال شهر يونيو إلى 78% بعد توقعات بنسبة تتخطى 60% ليلجأ البنك إلى خفض الفائدة في يونيو المقبل.

إلا أنّ الذهب يجد الدعم الكافي للحفاظ على مكاسبه بعد الطلب المرتفع على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، وبعد التوترات الجيوسياسية المستمرة في التزايد خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الذهب عالميا جولد بيليون سعر الذهب عالميا مكاسب أونصة الذهب

إقرأ أيضاً:

عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 27- 6- 2024 خلال منتصف تعاملات اليوم، ارتفاعًا في سعر جميع أعيرة المعدن النفيس بمحلات الصاغة والأسواق.

يأتى هذا وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية بحثًا عن مؤشرات حول مسار خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

إرتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب 

جاء ذلك وفقًا لبيانات منصة " آي صاغة " المتخصصة.

 

أسعار الذهب الآن 

وارتفع سعر الذهب عيار 21 (الأكثر تداولا على عمليتي البيع والشراء بالأسواق ومحلات الصاغة) محققا قيمة جديدة وسجل، 3150 جنيهًا، الآن.

 

ويبحث الكثير من المواطنين، عن سعر الذهب اليوم، على مدار الساعة على محركات البحث والمواقع والمنصات المتخصصة.

إرتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب 

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24: 3600 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 21: 3150 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 18: 2700 جنيه.

 

سعر الذهب عيار 14: 2100 جنيه.

 

سعر الجنيه الذهب الآن: 25200 جنيه.

 

أسعار الذهب عيار 21 بالمصنعية

ويهتم المقبلون على شراء المشغولات تحديدا بمعرفة سعر المصنعية، والذي يكون مختلفا من تاجر إلى آخر، وهي من أهم ما يبحث عنه المقبلون على الشراء خاصة المشغولات من عيار 21 .

أسعار الذهب 

 وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة عند الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، وبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي غدا الجمعة.

 ورغم أن المعدن النفيس يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.74 دولار، وانخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1007.33 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 930.39 دولار.

 وشهد سعر الدولار في مصر عدة تغيرات أمس مما انعكس على حركة سعر الذهب، ليسجل الذهب هبوطًا بحوالي 35 قرشًا بختام التداولات أمس وهو ما تسبب في هبوط الذهب 20 جنيهًا.

 أعلن عدد من البنوك المصرية عن رفع حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50% هذا بالإضافة إلى خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بعد أن كانت بنسبة 10% لجميع بطاقات الائتمان.

 أعلن عدد من البنوك المصرية عن رفع حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50% هذا بالإضافة إلى خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بعد أن كانت بنسبة 10% لجميع بطاقات الائتمان.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • «البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب
  • سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين