شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن والي ولاية بجاية الدولة ستعوض كل مواطن متضرر من الحرائق، استقبل اليوم السبت، والي ولاية بجاية كمال الدين كربوش، ممثلين عن قرية أية أوصالح و بوداود ببلدية توجة. وكذا عائلات ضحايا الحرائق الأخيرة بحضور .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات والي ولاية بجاية: الدولة ستعوض كل مواطن متضرر من الحرائق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

والي ولاية بجاية: الدولة ستعوض كل مواطن متضرر من...

استقبل اليوم السبت، والي ولاية بجاية كمال الدين كربوش، ممثلين عن قرية أية أوصالح و بوداود ببلدية توجة. وكذا عائلات ضحايا الحرائق الأخيرة بحضور رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية توجة.

وجاء هذا في إطار سلسلة اللقاءات التي يبرمجها الوالي للاستماع الى انشغالات المتضررين. وكذا عائلات الضحايا من حرائق الغابات. حيث أعرب الوالي عن بالغ حزنه وتأثره لهول هذه الفاجعة وعن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا كما استمع إلى الانشغالات التي تم طرحها خلال اللقاء. وجدد لهم دعم الدولة الجزائرية للأسر المتضررة من الحرائق، حسب ما أفادت به الولاية عبر صفحتها على الفايسبوك. كما أكد الوالي أنه سيتم تعويض كل مواطن يعاني من خسائر إثر هذه الحرائق من طرف الدولة فور استكمال عملية الاحصاء. وفي ذات السياق طمأن ذات المسؤول العائلات والفلاحين المتضررين من الحرائق بخصوص التعويضات. وهذا بفضل الخلايا البلدية والولائية التي بدأت عملها المتمثل في الاحصاء قصد القيام بالتعويضات في أسرع وقت ممكن. من جهة أخرى أكد الوالي أن مصالحه تعمل دون كلل من أجل تنمية هاته القرى، بما في ذلك قرية أيث أوصالح لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. ودعا الوالي ممثلي قرية أيث أوصالح و بوداود الى الاطلاع على عمل خلية الأزمة. التي نصبت مباشرةً بعد اندلاع الحرائق للتكفل بالمواطنين المتضررين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

والي ولاية بجاية: الدولة ستعوض كل مواطن متضرر من الحرائق النهار أونلاين.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل والي ولاية بجاية: الدولة ستعوض كل مواطن متضرر من الحرائق وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟

رام الله - خـاص صفا

لا يكاد يمر يوم دون اشتعال الحرائق على الحدود الشمالية الفلسطينية، بفعل ضربات المقاومة اللبنانية المتواصلة، إذ أتت الحرائق على مساحات واسعة من الأراضي والغابات والمتنزهات لدولة الاحتلال.

وشكلت الصواريخ والطائرات المسيرة التي يطلقها حزب الله من جنوبي لبنان، إرباكا مستمرا لسكان الكيان، فإلى جانب استهدافها لمواقع عسكرية، فإنها تتسبب بنشوب حرائق كبيرة وضخمة، بعضها استمر في الاشتعال والتمدد عدة أيام.

وحول ذلك، يقول المختص في الشأن الإسرائيلي عزام أبو العدس، في حديث خاص لوكالة "صفا"، إن "مسألة الحرائق قديمة جديدة في دولة الاحتلال، ولطالما كانت الدولة على عهد مع الحرائق في الشمال، لكن لأول مرة تندلع الحرائق فترة طويلة جدا بسبب الحرب".

ويضيف أبو العدس أن الحرائق أتت على أكثر من 40 ألف دونم من الأراضي، الأمر الذي تسبب بخسائر اقتصادية مباشرة.

ويشير أبو العدس إلى أن المناطق التي احترقت أغلبها مناطق سياحية، ومناطق محميات طبيعية ومزارع كرز وفواكه، ما تسبب بحالة كبيرة جدا من السخط والغضب لدى المستوطنين.

ويتطرق المختص إلى أن "صور الشمال الذي يحترق ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، لدى جمهور الاحتلال، حيث انقسم المستوطنون بين متهكمين على جالانت وخطه الأحمر وتداولوا تصريحات ساخرة وتهديداته إلى لبنان وأن إسرائيل هي من عادت إلى العصر الحجري، وأن الخط الأحمر أصبح خطًا ناريًا داخل إسرائيل".

ويلفت إلى أن قسما كبيرا من المستوطنين يشعر بالغضب الشديد جدا بسبب الحرائق، معتبرين ذلك تآكلا في قدرة "الدولة" على ردع أعدائها.

ويقول أبو العدس إن "شريحة من المستوطنين ترى أن الحرائق بهذا الشكل وبهذه الطريقة سلاح استنزاف يستخدمه حزب الله ضدهم، لا سيما أنها سببت خسائر اقتصادية كبيرة جدا، وسببت حالة من الإحباط الشديد لدى عموم السكان، حيث أن الشمال كان يرمز إليه بالطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة والمناطق التي كانت تجذب السياحة الداخلية، لكنها الآن أصبحت خرائب محترقة".

أما الخبير في الشأن الإسرائيلي محمد دراغمة، فيرى أن موضوع الحرائق على الحدود الشمالية بسبب أعمال المقاومة اللبنانية، مسألة مهمة ومقلقة للمستويات السياسية والعسكرية لجيش الاحتلال.

لكن دراغمة يعتبر، في حديث خاص لـ"صفا"، أن قضية الحرائق باتت أقل تأثيرا، إذا ما قيست بحجم الخسائر الإسرائيلية، بعد أن طالت صواريخ حزب الله وطائراته المسيرة قواعد عسكرية مهمة ومعسكرات مراقبة وأجهزة تجسس ورصد.

ويقول إن "تأثير الحرائق العملياتي والنفسي على دولة الاحتلال، أصبح أقل تأثيرا، حتى أنه بإمكان الجيش تلاشيها مقارنة مع ما يستهدفه حزب الله من مواقع عسكرية في الشمال".

 ويرى دراغمة أن عجز الاحتلال عن مواجهة الطائرات المسيرة، وتصوير خليج حيفا والتقاط الصور للأماكن الحساسة في الكيان والعودة إلى لبنان، باتت القضية الأهم والأبرز في الشمال، رغم تأثير الحرائق الواسع والخسائر التي تتسبب بها.

مقالات مشابهة

  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بسيدي عيش
  • والي الخرطوم يصدر توجيهًا عاجلاً
  • المحكمة الإدارية تكشف خروقات والي الداخلة المعزول وتلغي ترخيصه لفيلات برلماني الشرق
  • بجاية: محمد إسلام من ذوي الهمم يفتك البيام بمعدل 13.98
  • زلزال بقوة 3.2 ريختر يضرب الجزائر
  • هزة أرضية بشدة 3.2 تضرب ولاية بجاية الجزائرية
  • هزة أرضية تضرب بجاية
  • والي الخرطوم :الفنان أبو عركي رمزللصمود وحب الوطن
  • ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟
  • القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي