شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وسط غياب حركة الجهاد أبو مازن يفتتح اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة غداً، يصل اليوم السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في زيارة تستغرق يومين، يفتتح خلالها اجتماع الأمناء العامين للفصائل .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وسط غياب حركة الجهاد.

. «أبو مازن» يفتتح اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة غداً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وسط غياب حركة الجهاد.. «أبو مازن» يفتتح اجتماع أمناء...
يصل اليوم (السبت) إلى العاصمة المصرية القاهرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في زيارة تستغرق يومين، يفتتح خلالها اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي من المتوقع أن تبدأ أعماله غداً (الأحد) بدعوة شخصية من رئيس السلطة الفلسطينية للمصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، وبحضور جهات مصرية من بينها جهاز المخابرات العامة المسؤولة عن الملف الفلسطيني.

وكان وفد الجبهة الشعبية قد وصل إلى القاهرة أمس (الجمعة) برئاسة نائب الأمين العام الرفيق جميل مزهر، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين، بعد أن قرر المكتب السياسي للجبهة المشاركة لإنهاء أزمة الخلافات الفلسطينية وتوحيد الصف، بما يحمي الحقوق الفلسطينية من مخططات التصفية والتبديد، ومواجهة الحكومة الإسرائيلية، وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية من جديد، ومشاركة الجميع فيها.

وشدد نخالة على أن حركته تعمل مع شباب حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى ومنفتحة عليهما، قائلاً: «لا مشكلة للتعامل مع أي فصيل فلسطيني إذا كان ذلك في مصلحة الشعب الفلسطيني»، مشيراً إلى أن المصريين بذلوا جهوداً لإيجاد صيغة لحل قضية المعتقلين، وأن حركة الجهاد تسعى من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة.

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس التركي بعد الصورة الثلاثية التي جمعته ونظيره الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بالعاصمة التركية أنقرة الأربعاء الماضي، تعد رسالة سياسية إلى عدة أطراف، منها الولايات المتحدة ودول حلف الناتو ودول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الكيان الصهيوني وحكومته، بأن أنقرة ربما تكون بوابة لحل القضية الفلسطينية.

وقال الدراوي لـ«عكاظ» إن حركة حماس تعتبر الأكثر استفادة من اللقاء الذي جمع بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحماس في أنقرة، فهي تسعى لتصويب مكانتها التي أصابها ضرر كبير عقب معارك جنين وغزة، كما تعاني من ضغوط سكانية في ظل أزمة الكهرباء.

وأشار إلى أن تركيا كانت بابا آخر لحماس لتحسين مكانتها قبل اللقاء في القاهرة، ومنحت حماس ورئيسها مكانة امتيازية مسبقة، مضيفاً: الاجتماع في القاهرة سيركز على البحث عن الحلول للأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين وسبل تحقيق الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، وتحقيق الانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية و

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وسط غياب حركة الجهاد.. «أبو مازن» يفتتح اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية بالقاهرة غداً وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أبو مازن

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟

حركة المحافظين 2024.. جاءت حركة المحافظين الجدد ضمن التغيرات التي طرأت في التشكيل الوزاري الجديد، ومنها تغير محافظ القاهرة، وسيتولى الدكتور إبراهيم صابر منصب محافظ القاهرة، ومن المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد

كشفت مصادر بشأن حركة المحافظين الجدد 2024، على تولي الدكتور إبراهيم صابر خليل، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، سيتولى منصب محافظ القاهرة خلفا للواء خالد عبد العال.

إبراهيم صابر محافظ القاهرةإبراهيم صابر محافظ القاهرة

بدأ صابر كـ باحثا قانونيا في الإدارة القانونية بحي المعادي، ثم رئيسًا لوحدة تنفيذ الأحكام ووكيل إدارة الشؤون القانونية عام 1997، ثم مدير الشؤون القانونية بحي المعادي عام 1999، وشغل منصب مساعد رئيس حي البساتين ودار السلام ورئيس الوحدة الإدارية بدار السلام، وسكرتير عام حي المعادي وحي طرة.

إبراهيم صابر محافظ القاهرةالمناصب التي شغلها إبراهيم صابر

وتدرج الدكتور إبراهيم صابر في المناصب، حيث شغل مناصب سكرتير أحياء المعادي وطرة من عام 2008، ثم رئيس حي المعادي عام 2013، وبعدها رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.

من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة

وحصل ليسانس في الحقوق عام 1986، بالإضافة إلى دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس بعنوان «التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى».

إبراهيم صابر محافظ القاهرة

وفي عام 2012 حصل إبراهيم صابر على ماجستير في الإدارة العامة والمحلية من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003.

اقرأ أيضاًحركة المحافظين الجدد 2024.. هل تكون قبل العيد؟

بالأسماء.. التشكيل الكامل لـ حركة المحافظين الجدد (تفاصيل)

التعديل الوزاري وحركة المحافظين 2024.. موعده وشكل التغييرات المطروحة

مقالات مشابهة

  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم
  • حركة المحافظين 2024.. من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 14 آخرين خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • الفصائل الفلسطينية تستدرج قوة إسرائيلية لمنزل وتفجره بالكامل بقطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة