عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وتنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ ، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، وعدد كبير من المسؤولين.

وقال محافظ قنا، إنه جرى أخذ الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا، وجارٍ البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف)، بطول 8 كم، يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي وينتهى بالطريق الزراعي الشرقي، مشيرا إلى أن الكوبري الرئيسي للمحور على النيل سيكون بطول 650 م تقريبا، بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه.

خطة تطوير كورنيش النيل 

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى اعتماد خطة تطوير كورنيش دشنا، وجرى الطرح عن طريق حماية النيل، كما أنه سيجري استكمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد بفرشوط، يربط نجع خيربة الشرقي بالغربي بعرض 3 أمتار وطول 20 مترا، بقرية الكوم الأحمر، فضلا عن أنه جرى الطرح والترسية لمجزر دشنا، وجارٍ تسلم الموقع للتنفيذ.

وشدد «الداودي»، خلال الاجتماع، على سرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية، طبقا للجداول الزمنية المقررة، والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية، وفقا للجودة المطلوبة، مع رفع معدلات الأداء للاستفادة من المبالغ المرصودة، ودخول المشروعات الخدمة، لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مع إعداد تقارير دورية بما جرى تنفيذه في الخطة.

وأشار محافظ قنا، إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها، لتذليل التحديات كافة التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا المشروعات القومية محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمولات التجارية وذلك طبقا لما أعلنته وزارة التنمية المحلية، وفي ضوء موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا للتراخيص، وذلك في اطار خطة الحكومة والإجراءات الاستثنائية التي تهدف إلى ترشيد استخدام الكهرباء.

كلف المحافظ السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بمتابعة رؤساء الوحدات المحلية لمواصلة المتابعة الميدانية الدقيقة لإلتزام المحال بالتوقيتات المقررة، مع التأكيد على أهمية هذا القرارات ضمن الجهود الحكومية لمواصلة تقديم الخدمات بالشكل المطلوب في ظل مواجهة التحديات المناخية والاقتصادية، وأن الدولة تبذل قصارى الجهد لتحسين مستوى وجودة كافة الخدمات والمرافق.

وتضمنت التوقيتات التي أقرتها الحكومة، اعتبارًا من "مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من سبتمبر 2024 " :يتم الغلق في تمام الساعة الـ10 مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة الـ11 مساء، على أن تستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، في حين تكون مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحرفية، من الـ8 صباحًا حتى الـ7 مساءً، تستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 83 ألف حالة تعدٍّ خلال 10 سنوات.. سويلم يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وفرعَيه -صور
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • محافظ بني سويف يتابع تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات