تابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في تشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، فى ضوء الحملات اليومية التى تشنها المديرية بكافة أرجاء المحافظة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية لمنع استغلال المواطنين  بالتنسيق التام مع رؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية .


وأشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ المنوفية تم اليوم الأثنين ، تنظيم حملة  للمرور على المنشآت التموينية والمحلات العامة والمخابز بدائرة المحافظة .

محافظ المنوفية: لجان تفتيشية تجوب المراكز والمدن لرصد وإزالة مخالفات البناء أطفال فلسطين الجرحى يحتفلون بالعيد أثناء تواجدهم للعلاج في المنوفية .. صور

أسفرت الحملة عن تحرير (148) محضر تموينى متنوع ما بين (68) محضر مخالفات مخابز و (80) محضر اسواق ، لافتاً إلى أنه تم تحرير محضر جنح مدينة السادات ضد المدير المسئول عن محطة وقود لوجود قشط وشطب وعدم انتظام القيد فى سجل "21"  مما يتيح التلاعب فى الكميات المثبتة فى الدفاتر بقصد تحقيق أرباح بطريقة غير مشروعة  ، كما تم تحرير محضر آخر بناحية شبين الكوم ضد صاحب محل لبيع السجائر بأزيد من السعر المعلن ، فيما تم تحرير محضر جنح منوف ضد صاحب مخبز بلدى لقيامه بالتصرف فى عدد 3 شيكارة دقيق بلدى مدعم لبيعها فى السوق السوداء والتربح دون وجه حق ، مشدداً بضرورة مواصلة الجهود ورصد شكاوى المواطنين للتعامل الفورى معها من خلال غرف عمليات مديرية التموين والإدارات الفرعية للوقوف على الحالة التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويواصل رؤساء الوحدات المحلية و بالتعاون التام مع الإدارات التموينية مرورهم الميدانى على المنشآت التموينية والمخابز ومحلات بيع الجملة والتجزئة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية التموين والتجارة الداخلية السوق السوداء السلع الغذائية المنوفية توافر السلع الغذائية مديرية التموين والتجارة الداخلية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق،على الأسواق ومراقبة الأسعار والمرور اليومي على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: تحرير محضر تصرف في ٧٠٠ زجاجه زيت تمويني سعة الزجاجة ٨٠٠ مللي، وتحرير محضر تصرف في ٤٣٦ زجاجة زيت تمويني سعة الزجاجة ٨٠٠ مللي، وتحرير محضر تصرف في ٥٦٨ كجم سكر تمويني، وتحرير محضر تصرف في ٣٢٠ كجم سكر تمويني، وتحرير محضر تجميع والاستيلاء على ٥٤٠ كيس مكرونة تموينية زنة الكيس ٤٠٠ جم، وتحرير محضر جنحة تجميع عدد ٥ شكائر دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة ٥٠ كجم قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم التحفظ عليها وقيد الإجراء القانوني بمركز الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة، وتحرير ٢ محضر انتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير ٧ محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما حررت ٣٧ محضرا تنوعت ما بين (عدم إعطاء بون للمواطن _ عدم نظافة المعجن _ عدم الإعلان عن قائمة تشغيل المخبز) والمرور على عدد من المخابز السياحية ومتابعة الأوزان والأسعار المقررة.

وتم إتخاذ الإجراء القانوني اللازم حيال ما تم ضبطه من مخالفات والتحفظ على المضبوطات وقيد المحاضر بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم