تعاني معظم السيدات من إسمرار منطقة الفم، لذا تبحث الكثير منهن عن وصفات طبيعية لتفتيح تلك المنطقة دون اللجوء إلى المواد الكميائية، لما لها من آثار جانبية مضرة بالبشرة.

ويستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها دائما.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم1-وصفة البابايا

تحتوى فاكهة البابايا على نسبة عالية من فيتامين A وC.

الوصفة: تحضير بضع شرائح من البابايا الخام ومزجها مع ماء الورد لعمل عجينة سميكة، ثم وضع الخليط حول الفم مع الإنتظار لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم2- وصفة الشوفان

تساعد هذه الوصفة على تفتيح منطقة حول الفم.

الوصفة: تحضير كميات متساوية من دقيق الشوفان ولب الطماطم وزيت الزيتون، ثم وضع هذا الخليط على منطقة الفم مع الفرك بلطف بحركة دائرية، حيث يساعد ذلك على تفتيح منطقة حول الفم وإزالة خلايا الجلد الميتة.

3-وصفة عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تفتيح منطقة حول الفم.

الوصفة: تقطيع الليمون لنصفين وفرك حول الفم بنصف ليمون لتفتيح هذه المنطقة، ثم الإنتظار لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل هذه المنطقة بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم4-وصفة البطاطس

تساعد هذه الوصفة في تفتيح المناطق الداكنة.

الوصفة: تدليك منطقة حول الفم بنصف حبة بطاطس نيئة بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم غسل حول الفم بالماء وهذه الوصفة مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.

اقرأ أيضاًقبل فصل الصيف.. أفضل الوصفات الطبيعية لـ علاج البشرة الجافة

حافظي على تألقك.. نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة في شهر رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السواد حول الفم تفتيح حول الفم

إقرأ أيضاً:

5 عجائب طبيعية.. اختفت

ترجمة: عزة يوسف
تتعرض الطبيعة للتغير باستمرار، فتتآكل الشواطئ وتتغير مسارات الأنهار وتظهر مناطق جديدة، وتختفي أخرى، بسبب الرياح والشمس والماء أو البشر، وإليك بعض العجائب الطبيعية التي اختفت بالفعل أو على وشك الاختفاء، كما ذكرها موقع «Hindustan Times» الهندي: 

شاطئ الجزيرة
يقع هذا الجيب الصخري على بعد 10 كم من مدينة سيدي إفني جنوب المغرب، وكان موقعاً شهيراً لمشاهدة غروب الشمس، واشتهر بأقواسه الصخرية التي تجذب السائحين، وفي عام 2016 وقع أحد قوسيه التوأم ذو اللون الأحمر بسبب ثقل القمة الصخرية الضخمة فوقه واختفى من الوجود، وأصبح يزور المكان عدد قليل من السائحين والصيادين.

قوس داروين
يُعد قوس داروين، الواقع في جنوب شرق جزيرة داروين، أحد أسباب شهرة أرخبيل غالاباغوس بالإكوادور، وسمي على اسم عالم الطبيعة الإنجليزي تشارلز داروين، وفي عام 2021 انهار هذا الجسر الطبيعي الشهير بسبب التآكل، ولم يتبق منه سوى هيكل يشبه العمود الذي كان رائعاً يوماً ما.

أخبار ذات صلة الإمارات التاسعة عالمياً بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة

شجرة سيكويا
هذه الشجرة ذات الألف عام، أسهمت في تشجيع السياحة الطبيعية في كاليفورنيا منذ أواخر القرن التاسع عشر، بعد أن تم إنشاء طريق عبرها، وأصبح بمقدور السيارات أن تمر من أسفلها، لذا سميت بـ«شجرة النفق»، لكن في عام 2017 انهارت الشجرة واختفت تلك الأعجوبة الطبيعية.

شعاب «الكريسماس»
كانت الشعاب المرجانية تحد جزيرة الكريسماس في أستراليا وموطناً لمجموعة متنوعة من الأسماك، حيث كانت تضم أكثر من 88 نوعاً من الشعاب المرجانية، وفي عام 2016 مات ما يقرب من 80% من هذه الشعاب بسبب ارتفاع درجة حرارة الماء الناتجة عن عواصف النينو والتي تؤثر على الحياة البحرية بشكل كبير.

حديقة الحواريين
حديقة الحواريين الاثني عشر البحرية الوطنية في أستراليا تضم مجموعة من أكوام الحجر الجيري بالقرب من طريق المحيط العظيم، التي نتجت من التعرية على مدى مئات السنين، وفي 2005 انهارت واحدة من أطول وأعقد الأكوام البحرية، ثم انهارت أخرى عام 2009، ولسوء الحظ فإن الأكوام الست المتبقية ليست قوية بما يكفي لتصمد أمام قوة البحر العظيم على طول الشاطئ.

مقالات مشابهة

  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • حضري ماسك طبيعي لتفتيح الركبة وتمتعي بجمالك الساحر
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على “تيك توك”