إسلام آباد-سانا

لقي 36 شخصاً مصرعهم جراء العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي اجتاحت باكستان وسط توقعات بالمزيد من الظروف الجوية السيئة.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤولي الإنقاذ قولهم: إن “الصواعق والأمطار الغزيرة تسببت في مصرع هؤلاء الأشخاص، معظمهم من المزارعين في جميع أنحاء باكستان خلال الأيام الثلاثة الماضية”، متوقعين سقوط المزيد من الأمطار وهبوب عواصف رعدية في البلاد في الأيام المقبلة.

وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 600 منزل تعرض لأضرار، كما ألحقت الفيضانات أضراراً أيضاً بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وأكثر من 85 كيلومتراً من الطرق.

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت عام 2022 بارتفاع مستوى الأنهار، وغمر ما مساحته ثلث باكستان، ما أسفر عن مصرع 1739 شخصاً وخسائر بقيمة 30 مليار دولار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم فيما اعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين جراء الإعصار "بيريل" الذي ضرب شمال شرقي البلاد.

ونقلت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأربعاء عن مادورو قوله "إن رجلين وسيدة لقوا مصرعهم في بلدة "كوماناكوا" بولاية "سوكري" الواقعة شمال شرقي فنزويلا"، معربا عن تعازيه لعائلاتهم وتقديم الدعم الكامل لهم.

وأضاف مادورو أن الإعصار تسبب في إلحاق الضرر بـ(8) آلاف منزل وتدمير 400 منزل بالكامل.

وكان الإعصار "بيريل" قد ضرب فنزويلا أثناء مروره عبر جزر أنتيل ويندوارد في منطقة البحر الكاريبي.

وتوقع المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن يؤدي الإعصار "بيريل" إلى هطول أمطار على جاميكا وجنوب غرب هايتي بمنسوب يتراوح بين 10 و30 سنتيمترا في وقت متأخر من اليوم الأربعاء.

وأوضح المركز - حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم - أن الإعصار اتجه نحو جاميكا في شكل عاصفة قوية من الفئة الرابعة بعد أن وصل إلى اليابسة على جزر أصغر في شرق منطقة البحر الكاريبي، مما أدى إلى انقطاع خطوط الكهرباء وحدوث فيضانات وأدى لمصرع ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن.

وقال رالف جونسالفيس رئيس وزراء سانت فينسنت وجرينادين إن الإعصار جاء ورحل وخلف وراءه دمارا هائلا، لافتا إلى أن جزيرة يونيون (إحدى جزر أرخبيل جرينادين) دمرت مع تعرض 90 بالمائة من المنازل لأضرار بالغة أو للتدمير.

ويقول العلماء إن ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي من أسباب قدوم الإعصار في وقت مبكر عن المعتاد واشتداد سرعته.

مقالات مشابهة

  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا جراء أعمال التحريض في قيصري
  • مصرع 27 شخصاً جراء حادث تدافع في ولاية أوتار برديش الهندية
  • حصيلة كارثية.. مصرع 53 شخصا في الحوادث خلال أسبوع!
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  •  حوادث حول العالم.. وفيات وإصابات بانهيار منزل في مصر وعواصف بعدّة مدن أوروبية (فيديو)
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان