السومرية نيوز-دوليات

تعرض أسقف بارز، الى هجوم وطعنات من قبل شخص داخل احدى الكنائس في سيدني باستراليا خلال القداس. ويُظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي الاسترالية، تعرض الأسقف مار ماري إيمانويل للاعتداء في كنيسة المسيح الراعي الصالح في واكيلي أثناء إلقائه عظته مساء الاثنين.

وتُظهر لقطات المواجهة الأسقف وهو يتحدث عندما اقترب منه شاب يرتدي ملابس سوداء بهدوء.



ينظر الأسقف إلى الرجل، الذي يقوم بعد ذلك بحركة طعن في منطقة الوجه والرقبة، ثم يسقط الأسقف على الأرض، قبل انطلاق صرخات من الحشود المتواجدين ويندفع العديد من الأشخاص إلى الأمام لمحاولة المساعدة.

وقالت هيئة إسعاف نيو ساوث ويلز إنه تم استدعاء المسعفين الطبيين إلى مكان الحادث حوالي الساعة 7.15 مساءً يوم الاثنين، وقال متحدث إن رجلاً في الخمسينيات من عمره نُقل إلى مستشفى ليفربول مصاباً بعدة طعنات، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين وما زالوا يتلقون العلاج في مكان الحادث.

ويأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام فقط من مقتل ستة أشخاص خلال مذبحة طعن في مركز بوندي ويستفيلد للتسوق في سيدني، بحسب وسائل اعلام استرالية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن

قرر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز عدم الذهاب إلى واشنطن لحضور قمة "الناتو"، وسيذهب وزير الدفاع ريتشارد مارليس بدلا منه، حسبما ذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد".

ومن المتوقع أن يجتمع ألبانيز مع نظرائه من اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا كأعضاء في ما يسمى "الرباعية الهندية والمحيط الهادئ" في القمة المخصصة للذكرى 75 لحلف شمال الأطلسي، والتي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

إقرأ المزيد واشنطن تبحث عن حروب

وكتبت الصحيفة: "يوم الثلاثاء، أصدر مكتب مارليس بيانا قال فيه إن وجوده في الاجتماع يؤكد التزام أستراليا بدعم الأولويات الاستراتيجية لمنطقتنا والحفاظ على نظام عالمي قائم على القواعد مع تعزيز الأجندة الأمنية والاقتصادية والتجارية الأسترالية".

وقال مصدر في الحكومة الأسترالية لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" إن القرار اتخذ بعد أن فشل ألبانيز في عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل القمة.

ووفقا للمصدر، نصح مكتب ألبانيز رئيس الوزراء بعدم الذهاب إلى القمة، لأن هذا قد يسبب المزيد من الانتقادات الشعبية المحلية.

وتتمتع أستراليا بوضع شريك في "الناتو"، حيث تم إرسال الدعوة لها لحضور قمة هذا العام من قبل الأمين العام المنتهية ولايته للتحالف ينس ستولتنبرغ.

 

المصدر: سيدني مورنينغ هيرالد

مقالات مشابهة

  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن
  • عاجل.. مدحت شلبي يتعرض لحادث سير مروع (صور)
  • رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • فرنسا تطيح ببلجيكا من "يورو 2024" بـ"نيران صديقة".. فيديو
  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)