تفقد اليوم الإثنين، أشرف سلومة وكيل الوزارة في اليوم الأول للدراسة بمدارس تعليم الجيزة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، مدارس الجيزة الإعدادية بنات وأبو الهول الإعدادية بنين التابعتان لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالمتابعة الدورية واليومية للمدارس.


وكان في استقباله عبدالمقصود السعيد مدير عام الإدارة، كما تفقد سلومة، مدارس الجيل الجديد للتعليم الأساسي، وعلي مبارك الابتدائية، ووحدة برطس الابتدائية، التابعين لادارة أوسيم التعليمية، وكان في استقباله محمد يحيى مدير عام الإدارة.

وأثنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على حسن التعاون والانضباط من هيئة التدريس والطلاب.

وخلال جولته التفقدية أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة الالتزام بالحضور اليومي للطلاب والتنبيه بعدم الغياب، واستمرار تفعيل تسجيل الغياب الالكتروني، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب الذين يتخطون نسبة الغياب المقررة، والانتهاء من الخريطة الزمنية المقررة للمناهج.
وتفعيل حصص المشاهدة، ومتابعة قناة مدرستي، وعمل محاضرات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، كذلك الاهتمام بنظافة العامة للمدارس ودورات المياه.

كما شدد سلومة على ضرورة الإشراف العام وإشراف الأدوار، والاهتمام بتأمين دخول وخروج الطلاب.

IMG-20240415-WA0011 IMG-20240415-WA0009 IMG-20240415-WA0010 IMG-20240415-WA0008 IMG-20240415-WA0012

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والوراق للتأكد من انتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب إنجاز لجان البت الفنية للملفات المقدمة من المواطنين . 
وأكد محافظ الجيزة  أن الدولة قد أزالت كل الصعوبات والإشكاليات الخاصة بملف التصالح للتيسير على المواطنين، سواء فى طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الطلبات وفقاً للقانون الجديد، مؤكدا على ضرورة تحسين معدلات التنفيذ، والمتابعة الجادة لأداء العاملين في هذا الملف، والتأكيد على الاثار المترتبة على عدم قيام المواطنين بإنهاء إجراءات التصالح.
وخلال الجولة استمع المحافظ من رؤساء الأحياء المعنية والمراكز التكنولوجية علي معدلات ونسب الانجاز مشدداً على الإسراع من وتيرة الأعمال مؤكداً علي متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء .
وكلف محافظ الجيزة بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين وحسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المراكز التكنولوجية في خدمة المواطنين، وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، موجها بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة.
كما تفقد المحافظ لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها بصورة دورية مشدداً على ضرورة مد مواعيد العمل للجان البت الفنية لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بذلك الملف الحيوي . 
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بدعم عدداً من الاحياء والمراكز ذات الطلبات المرتفعة بلجان بت اضافية لفحص وإنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء .

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية بـ 3 مناطق
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر