بوابة الوفد:
2024-07-02@00:45:45 GMT

قصة امرأتين تضعان ترامب في قفص الاتهام (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام المحكمة الجنائية في سابقة لم يسجلها التاريخ بالولايات المتحدة من قبل.

ترامب أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة يخضع للمحاكمة ترامب يعلق على هجوم إيران ضد إسرائيل

ويتعرض الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة لفوضى قضائية عارمة تتعلق بـ4 دعاوى تتضمن 34 تهمة بمخالفات قانونية، لكن ما عجل مثوله أمام القضاء هو التهم الموجهة له بخصوص علاقات غير قانونية مع نساء.

وتتهم المحكمة ترامب بمحاولات الإفلات من البوح بعلاقته من امرأتين، ودفع أموال مقابل صمتهما، وهما الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، التي تقول إنه وعد بإشراكها في برنامج تلفزيوني، ودفع لها 130 ألف دولار.

والمرأة الثانية عارضة الأزياء كارين ماجدكدوغال، التي اشترى منها قصة حياتها بـ150 ألف دولار مع وضع شرط جزائي بعدم البوح بعلاقتها مع ترامب، دون نشر القصة.

ترامب ينفي علاقته بالامرأتين

يشار إلى أن ترامب، الذي من المقرر أن يخوض السباق من أجل إعادة انتخابة في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن في نوفمبر المقبل، متهم بـ34 تهمة بتزوير سجلات تجارية كجزء من مخطط يضم محاميه السابق مايكل كوهين لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار. تم دفعها إلى الممثلة ستورمي دانيلز.

وقالت دانيلز إنها حصلت على المال من أجل أن تبقى صامتة بشأن علاقة غرامية كانت تربطها بترامب في عام 2006. واعترف بأنه دفع لها عشية انتخابات عام 2016 لوقف "اتهاماتها الكاذبة والابتزازية" لكنه ينفي حدوث أي علاقة جنسية.

وقام محامو ترامب بعدة محاولات فاشلة لتأجيل المحاكمة بشأن أموال شراء الصمت، وهو تكتيك استخدموه أيضا في القضايا الجنائية الثلاث الأخرى للرئيس السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب المحكمة المحكمة الجنائية الولايات المتحدة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" بشكل غير لائق لنعت منافسه الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأدانت عدة جهات ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس الحالي جو بايدن ووصفوا تلك التصريحات بأنها "عنصرية" و"مهينة".

وقال ترامب خلال المناظرة: "في الواقع إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وهو مؤسسة حقوقية، إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة "فلسطيني" في النقاش "إهانة عنصرية".

وقال مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كوري سيلور في بيان: "استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة (فلسطيني) كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين لوكالة "رويترز": "التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • المحكمة العليا : حصانة ترامب عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • مساجلة تاريخية..؟