أكدت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ الدكتور أماني شاكر، الاثنين، أن المجلس يستعد لافتتاح مبنى المجمع الخدمي الخاصة بمشغل خياطة ومصنع نصف آلى للسجاد بقرية الدوايدة بقومسيون غرب، التابعة لمركز مطوبس، عقب الانتهاء من توصيل الكهرباء للمبنى وتركيب العداد.

يأتي ذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة" وبرعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأضافت شاكر،  بأنه بالتعاون مع  جامعة كفر الشيخ، تم تدريب 14 سيدة، بمصنع السجاد بكلية التاربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، ليكونوا نواة لتشغيل المصنع والمشغل، وسيتم تدريب المزيد من السيدات والفتياتبقومسيون غرب على التفصيل والخياطة وصناعة السجاد وذلك في اطار مشروعات المشاغل لاقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر التي يتبناها المجلس القومي للمرأة لتمكين المرأة اقتصاديا، واتاحة فرص عمل للسيدات، واعدادهن لسوق العمل.

وأوضحت د. شاكر، أن المجلس القومي للمرأة يعمل جاهدا على تنمية المهارات الحرفية، للمرأة بقرى حياة كريمة بمركز مطوبس، وتم تدريب حوالي 4  آلاف سيدة على المهارات اليدوية المختلفة، نواه، لإقامة مشروع صغير أو متناهي الصغر، مثل صناعة السجاد والكليم، والجوبلان، والمفروشات، والملابس، والحلي، والاكسسوسارت، وصناعة الجلود، والريزن الايبوكسي، إضافة لطهي الأطعمة المتعددة، وتأهيل الفتاة لإعداد الولائم الكبيرة.

وأضافت مقرر قومي المرأة بكفرالشيخ،  بأنه يتم تدريب السيدات بواسطة مدربين أكفاء من محافظة كفر الشيخ، والقاهرة، بالإضافة إلى توفير الخامات الازمة، ونتاج هذه الدورات، أعمال فنية متميزة، وسينظم المجلس القومي للمرأة معرض خلال الفترة القادمة، والمجلس بصدد إقامة عدد من المشاغل بقرى حياة كريمة بكفر الشيخ، للتدريب على صناعة السجاد النصف آلي، والملابس، وتعليم التفصيل وصناعة الملابس، مع توفير المدير المالي والفني للمشاغل، والخامات الازمة، والمدربين.

ووجهت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ الدكتور أماني شاكر، الشكر إلى  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على دعمه للمجلس القومي للمرأة في كافة انشطته وتخصيه للموقع، كما وجهت الشكر للدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على دعم فرع المجلس بكفر الشيخ، وتحمل رفع كفاءة الموقع، ليتم افتتاحه، وسيتم توفير كافة الاحتياحات لتشغيله.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروع تنمية الأسرة المصرية فرص عمل للسيدات المجلس القومی للمرأة بکفر الشیخ حیاة کریمة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات

في إطار مشروع «معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية»، والذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، نظم المجلس بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة، لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع وهي البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر.

عصف ذهني وتحليل بيانات 

وتهدف هذه الورشة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة إلى إجراء جلسات عصف ذهني، وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التي تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

وحاضر فى الورشة الأستاذ تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي «SWOT»، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل «PESTEL»، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

تحديد أصحاب المصلحة 

كما تضمنت الورشة التي نظمها القومي للمرأة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، إضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو