لندن – موسكو – (د ب أ) – ا ف ب- قالت الاستخبارات البريطانية اليوم السبت، إن القتال في جنوب أوكرانيا زاد في قطاعين على مدار الـ48 ساعة الماضية. وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها اليومي عن الحرب في أوكرانيا في تغريدة “القتال في جنوب أوريخيف متمركز بالقرب من قرية روبوتين، في نطاق مسؤولية جيش الأسلحة المشتركة الـ58 الروسي”.

وأضافت الوزارة أنه على بعد ثمانية كيلومترات إلى الشرق، تمكنت القوات الأوكرانية من هزيمة القوات الروسية المحمولة جوا واستعادة قرية ستارومايورسك. كما صعد الأوكرانيون العمليات الهجومية أبعد في إتجاه الشمال في غابة سيريبريانسك، غرب كريمينا. غير أنه لم يتم إحراز المزيد من التقدم هناك، بحسب التحديث. وتنشر وزارة الدفاع البريطانية معلومات يومية عن مسار الحرب منذ بدء الغزو الروسي الشامل في 24 شباط/فبراير .2022 وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل. من جهته أكّد الجيش الروسي السبت أنه قصف قبل يوم مركز قيادة الجيش الأوكراني في دنيبرو (وسط شرق)، حيث استهدف صاروخ أيضًا مبنى سكنيًا وتسبب بإصابة تسعة أشخاص. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “مساء 28 تموز/يوليو، قصفت القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة مركز قيادة القوات الأوكرانية في دنيبرو. أصيب الهدف وتحقق الهدف من الضربة”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها استخدام صواريخ "كينجال" (الخنجر) في قصف عدة مطارات أوكرانية، وأكد البيان اليوم الخميس أنه تم تحقيق أهداف الضربة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

عززت قوات "الجنوب" الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر العدو 640 عسكريا وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت العدو 345 قتيلا خلال يوم واحد.عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت خسائر العدو 115 عسكريا ودبابة.أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية.دمرت قوات "دنيبر" ثلاث قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا عسكريا و4 مركبات مدرعة في منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركوف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الأوكرانى: دمرنا مركز الاتصالات الفضائية الروسى فى شبه جزيرة القرم
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"