RT Arabic:
2024-07-03@13:39:46 GMT

إيران تؤكد على العلاقات الودية مع الأردن

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

إيران تؤكد على العلاقات الودية مع الأردن

أكد متحدث الخارجية الإيرانية ناصر کنعاني على العلاقات الودية مع الأردن مبينا أن الاتصالات مستمرة بین مسؤولي البلدین، وأنه جرت خلال الأشهر الماضیة مشاورات جیدة بین وزیري الخارجیة.

ولفت كنعاني في مؤتمره الصحفي الیوم الإثنین إلى أن المشاورات المذكورة بین وزیري خارجیة البلدين تطرقت إلى "کیفیة مواجهة الأعمال الإجرامية للكيان الصهیوني".

إقرأ المزيد الأردن يعلن اعتراض "أجسام طائرة" دخلت أجواء البلاد أثناء هجوم إيران على إسرائيل (فيديو+صور)

وأضاف: "نأمل في مواصلة هذه المشاورات بین البلدین مع النظر المشترك إلی تهدیدات الكيان الصهیوني ضد السلام والأمن في المنطقة".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: "التزمت طهران بالحفاظ علی الإستقرار والأمن الإقلیمیین، والأردن یعد من البلدان التي تأثرت خلال هذه السنوات بالممارسات الإجرامية الصهیونية ویستحق أن تدعم دول العالم بینها دول المنطقة والبلدان العربیة والإسلامية الإجراء الإيراني القانوني في معاقبة المعتدي".

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية أمس الأول عن مصدر في القوات المسلحة الايرانية أن طهران "تراقب عن كثب تحركات الأردن، وأنه إذا تعاون (الأردن) مع إسرائيل، فسيكون هدف إيران القادم".

وشدد المصدر: "حذرنا الأردن وباقي دول المنطقة قبل بدء الهجوم من التعاون مع كيان الاحتلال".

بدوره، أعلن في الأردن أمس الأحد أنه جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت أجواء البلاد ليلة أمس، وتم التصدي لها حفاظا على سلامة المواطنين والمناطق السكنية.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مساء السبت، في بيان، أنه "ردا على جرائم الكيان الصهيوني العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد عدد من القادة والمستشارين العسكريين لبلادنا في سوريا، استهدفت القوة الجوية التابعة لحرس الثورة الإسلامية أهدافا معينة داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أيمن الصفدي الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني الشرق الأوسط الهجوم الإيراني على إسرائيل حسين أمير عبد اللهيان صواريخ طائرة بدون طيار طهران وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران

خاص

قامت السلطات الأمنية الإيرانية ، باعتقال المغنية الأذربيجانية الشهيرة دملا ، وذلك بعد حفلها الغنائي الأخير في إيران .

وخلال الساعات الماضية ، انتشرت صوراً للمغنية الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي تتواجد في إيران دون مراعاة الحجاب الإلزامي .

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية ، إن المطربة الأذربيجانية البارزة “دملا” ظهرت في أردبيل وطهران بشكل شبه عار خلال إقامة عدد من الحفلات الغنائية .

وتعد دملا مغنية شهيرة من العاصمة الأذربيجانية باكو ، وسافرت إلى مدينة تبريز الإيرانية ، لإقامة حفل غنائي ، ورحب بها عدد كبير من سكان المدينة .

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • إيران تشكر السعودية على السماح لحجاجها بالتصويت في الانتخابات الرئاسية
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية