متفرقات، في الصيف تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب،في الصيف تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب اللبن الرائب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في الصيف.. تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في الصيف.. تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب
في الصيف.. تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب مفيد جدًا خلال فصل الصيف نظرًا لخصائصه المبردة وفوائده الصحية العديدة، فهو له تأثير منعش طبيعي على الجسم.

ووفقا «لتايمز أوف إنديا»، فاللبن الرائب يساعد على تقليل الحرارة وتوفير الراحة من الطقس الحار، فهو غني بالبروبيوتيك، ويساعد اللبن الرائب على الهضم، ويحسن صحة الأمعاء، ويمنع مشاكل الجهاز الهضمي، كما أن محتواه المائي العالي يساعد في ترطيب وتجديد الإلكتروليتات، إضافة إلى إنه غني بالمغذيات ويعزز المناعة ويمكن أن يهدئ البشرة المصابة بحروق الشمس.

 بفضل تعدد استخداماته في الأطباق والوصفات المختلفة، يصبح اللبن الرائب إضافة قيمة لوجبات الصيف، مما يعزز الرفاهية العامة خلال موسم الحر، ويعد اختيار الأواني لإعداد اللبن الرائب أمرًا مهمًا، حيث يساعد ذلك في جعله أكثر تغذية.

| في الصيف.. 6 بذور تساعد على تبريد الجسم

-أواني الفخار

في العصور القديمة، كانت الأواني أو الأواني الفخارية تستخدم لتثبيط اللبن الرائب وحفظ الكريمة، و ذلك لأن الخثارة تتماسك جيدًا في الوعاء الفخاري، لذلك يتم استخدام وعاء فخاري لوضع الخثارة في معظم مصانع الألبان، و يعتبر هذا الإناء من أفضل الطرق لضبط اللبن الرائب لأنه أولاً مادة خاملة، ولا يتفاعل مع الحليب، ويضفي طعمًا للخثارة، ويمتص الماء الإضافي بحيث لا تكون الخثارة سائلة ويضيف أيضًا بعض المغذيات الدقيقة إلى اللبن الرائب.

-أواني السيراميك و الزجاج

إذا لم يكن لديك وعاء فخاري، فيمكن وضع اللبن الرائب في أواني من الصلب والسيراميك والزجاج، مع الأخذ في الأعتبار أنه بعد وضع الخثارة، يجب الاستمرار في تغيير الوعاء كل أربعة إلى خمسة أيام، وإلا فقد تفسد الخثارة قريبًا، و عند عدم الحفظ في الثلاجة، فيجب تخزين اللبن الرائب في وعاء أو زجاجة محكمة الإغلاق، نظرا لأن هذا يمنع نمو الميكروبات.

-تجنب هذه الآواني

يتفق الخبراء على أن الطعام الذي يتم تناوله في أواني النحاس والبرونز غني بالمواد المغذية، ولكن وضع اللبن الرائب في هذه المعادن يمكن أن يكون ضارًا لأن الخثارة يمكن أن تتفاعل مع المعادن ولا تفسد الطعم فقط، بل يمكن أن تكون ضارة أيضًا.  

الكلمات الدالة : فصل الصيف الفخار اللبن الرائب

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في الصيف.. تعرف على الإناء المناسب لوضع اللبن الرائب وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الصیف

إقرأ أيضاً:

أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وكيل وزير الخارجية التركي بريس اكنجي، الأربعاء، عن مباحثات عراقية تركية حول ملف المياه والرغبة في وضع خطة متكاملة للتعامل مع هذا الملف والقضاء على التحديات، فيما أشارت الى ان إطلاق المياه سيعتمد على مواسم الأمطار.

وقالت اكنجي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الاجتماع الثاني الذي عقد مؤخراً للجنة الدائمة المشتركة بين العراق وتركيا تباحث في ملف المياه وقبله عقد اجتماع أول في شهر تشرين الثاني الماضي، على هامش زيارة الرئيس التركي للعراق، وتم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم ذات أسس استراتيجية في مجال المياه".

وأضافت، أن "تركيا تعتبر المياه مجالاً للتعاون وتولي أهمية كبيرة لعمل اللجنة الدائمة المشتركة، ونحن حضرنا الاجتماع الثاني بوفد يضم كافة الأطراف المعنية بملف المياه ونرى في هذا الملف مجالاً للتعاون، ونعبر عن ذلك في كل مناسبة، حيث تم التطرق على مواضيع كثيرة في إطار الاجتماع الثاني اللجنة الدائمة، منها موضوع التبخر واستخدام الفعال والجيد للمياه وغيرها من المشاريع الجديدة".

وأضافت، أن "المباحثات بشأن استخدام وإدارة المياه بين العراق وتركيا وضعت بنظر الاعتبار مسألة التغير المناخي، إذ بحسب التقارير الدولية تقع تركيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهي إحدى أكثر المناطق تأثرا بالتغير المناخي".

وأشارت، الى أن "ملف المياه ليس ملف خلاف بل هو ملف تعاون ولهذا السبب تعمل تركيا مع العراق للتوصل إلى رؤية مشتركة ووضع خطة للاستخدام الفعال للمياه، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات".

وأردفت، أن "تدفق المياه يعتمد بشكل كبير على الأمطار الموسمية وتساقط الثلوج، لما لها دور كبير جدا في زيادة الإطلاقات على الرغم من أن هطول الأمطار يكون محدودًا في بعض المواسم، إلا أنه يمكن إطلاق المزيد من المياه بفضل السدود، وتتمثل وظيفة السدود في تنظيم تدفق المياه.".

وأشارت وكيل وزير الخارجية إلى أن "كمية المياه المطلقة تزداد حسب المواسم، و في السنوات التي تكثر فيها الأمطار، تكون كمية المياه المطلقة مرتفعة أيضًا". 

وأكدت "سنعمل طوال اجتماعاتنا على تحقيق النتيجة المتفق عليها في إطار مذكرة التفاهم لديهم عزيمة ورغبة كاملة للتقدم وتحقيق نتائج فعالة في مجال المياه كالتي تحققت من خلال التعاون في مجال الزراعة".

مقالات مشابهة

  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • ما أنسب الأوقات المناسب لإعطاء الطفل حلويات وهل تحتاج الأسنان اللبنية تنظيفاً؟
  • محافظ الفيوم يتابع آخر الإجراءات لوضع الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس
  • ما هو العمر المناسب لعملية تصحيح الرؤية بالليزر؟.. طبيبة تجيب
  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • كيف تختار الموبايل الاندرويد المناسب لاستخدامك ؟
  • بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 1 يوليو 2024
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • 3 إجراءات لعلاج هشاشة العظام عند الرجال.. تعرف عليهم