تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، انتظام استلام بشائر الأقماح المحلية بصومعة الراجحى بتوشكى مع انطلاق موسم الحصاد الجديد لعام 2024 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مشدداً على ضرورة تقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم للمزارعين والشركات من أجل توريد كميات القمح داخل 7 مواقع تخزينية بسعة 175 ألف طن.

ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين بأسوان، بأنه تم وضع خطة لعمل اللجان المشتركة من مديريات التموين والزراعة والجهات المختصة لتحفيز المزارعين وتشجيعهم، وخاصة بعد قرار وزير التموين الدكتور على مصيلحى بزيادة سعر توريد أردب القمح بمبلغ 2000 جنيه نقاوة 23.5، و 1950 جنيه نقاوه 23، و1900 جنيه نقاوة 22.5.

لافتاً إلى أن جميع الصوامع والشون والبناكر والهناجر جاهزة لإستلام القمح سواء التابعة لشركة مطاحن مصر العليا أو الشركة القابضة للصوامع والتخزين والتى تضم صومعة مطحن أسوان بطاقة 6 آلاف طن، بجانب 5 ألاف طن بشونة مطحن كوم أمبو، بالإضافة إلى صومعة الراجحى بتوشكى بطاقة 30 ألف طن، وصومعة مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن، علاوة على صومعة مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن، وهنجر المفالسة بطاقة 24 ألف طن، وبنكر إدفو بطاقة 25 ألف طن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان الصوامع الأقماح المحلية توريد القمح ألف طن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن توريد 418 ألف طن من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8% وتحافظ على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توريد المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وأكد المحافظ استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المستهدف من أعمال توريد الاقماح لهذا العام بلغ 324,597 طناً وذلك بواقع 1,5 طن للفدان وعليه تكون نسبة التوريد 128.8%، علما بأن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام طبقا لإفادة مديرية الزراعة 216,398 فداناً ،لافتاً إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

مقالات مشابهة

  • تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية