الوطن:
2024-06-27@12:47:48 GMT

«أسيوط» ضمن أفضل جامعات العالم في 6 تخصصات

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

«أسيوط» ضمن أفضل جامعات العالم في 6 تخصصات

أعلن الدكتور احمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن إنجاز جديد حققته الجامعة في مجال التصنيفات الدولية؛ بإدراجها ضمن أفضل جامعات العالم في (6) مجالات علمية؛ جاء ذلك وفقًا لما أعلنه تصنيف QS للتخصصات العلمية لعام 2024 2024QS World University Rankings by Subject 2024؛ حيث يشمل التصنيف ترتيب أفضل (15,559) جامعة على مستوى العالم، حيث تشمل التخصصات الأساسية خمس قطاعات من العلوم (الفنون والعلوم الإنسانية والهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب، وعلوم طبيعي، والعلوم الاجتماعية، والإدارة)، وأكثر من 90 تخصصًا فرعيًا.

جامعة أسيوط تجاوزت عددًا كبيرا من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية والأمريكية

وكشف رئيس جامعة أسيوط، أن تصنيف QS للجامعات العالمية وضع جامعة أسيوط في المرتبة (301-351) علي مستوى العالم في مجال الصيدلة وعلم العقاقير من بين أفضل 30 ألف جامعة، وجاءت في المرتبة (401-450) في مجال العلوم الزراعية، والمرتبة (451-500) في المجال الطبي، كما حصلت على المرتبة (501-550) في مجال الهندسة والتكنولوجيا، والمرتبة (501-550) في مجال الكمياء، وحققت المرتبة (651-670) في مجال العلوم البيولوجيا.

وفي هذا الإطار؛ ثمن الدكتور أحمد المنشاوي؛ هذا الإنجاز الجديد الذى حققته الجامعة؛ والذى يعد تأكيدًا على الاهتمام الكبير الذى توليه الجامعة لهذا الملف المهم؛ وجهودها الحثيثة في تنمية المعايير المطلوبة في التصنيفات الدولية؛ من خلال الارتقاء بالبحث العلمي والنشر الدولي وتحسين نوعيته، وتشجيع الباحثين في مختلف التخصصات، وتهيئة البيئة البحثية الملائمة لهم لمواصلة إنتاجهم البحثي وزيادته كمًا وكيفًا، فضلًا عن زيادة أوجه انفتاحها، وتعاونها الدولي مع كبرى على الجامعات والمراكز البحثية العالمية، واستضافة الأساتذة والخبراء الدوليين؛ للإفادة من التجارب الدولية؛ مما ينعكس في تطوير الأداء البحثي لأبناء الجامعة.

 

وأشار الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن تصنيف QS للتخصصات العلمية لهذا للعام؛ قد أظهر إنجاز جديد وخطوة مميزة للجامعة؛ بإدراجها في تخصص جديد وهو الهندسة والتكنولوجيا؛ وذلك في المرتبة (501-550) على مستوى جامعات العالم؛ لافتًا أن ذلك يعد تأكيدًا على الإهتمام الكبير، الذى توليه إدارة الجامعة بالأبحاث المتعلقة بالعلوم الهندسية، والتطبيقية القائمة على التكنولوجيا الحديثة، هذا فضلًا عن تقديمها لبرامج هندسية معتمدة محليًا ودوليًا.

 جامعة أسيوط في المرتبة (301-351) على مستوى العالم 

وصرح الدكتور عمر ممدوح شعبان؛ مدير مركز التصنيف الأكاديمي الدولي بالجامعة أن هذا التصنيف العلمي المهم؛ والصادر من هيئة كواكواريلي سيموندس الإنجليزية؛ يختص بالإضافة إلى البحث العلمي والنشر، بسمعة الجامعات في الهيئات الأكاديمية الدولية، بالإضافة إلي سمعة الجامعة لدي خريجيها، وكذلك تشمل مؤشرات التقييم؛ عدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الأجانب بالجامعة، وحجم الاستشهادات من الأبحاث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط الجامعات الجامعات الحكومية جامعة أسیوط فی المرتبة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو

أكد الطيار محمد عليان مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه وفقا لتصنيف سكاي تراكس العالمي، احتلت شركة مصر للطيران المركز 88 ضمن قائمة أفضل شركات الطيران عالميًا في 2024.

مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا ضد كرواتيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إيطاليا × كرواتيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024  مصر للطيران حصلت على المركز الثاني عالميًا 

وقال الطيار محمد عليان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة "صدى البلد"، إن مصر للطيران حصلت على المركز الثاني عالميًا كأكثر شركات الطيران تطورًا، بجانب عن حصولها على المركز الأول افريقيًا كأكثر شركات الطيران من حيث التطور وتحسين الخدمات.

مصر للطيران تستمر في تحسين مستوى خدماتها 

وتابع: مصر للطيران تستمر في تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمسافرين على متن رحلاتها الجوية لتقديم تجربة سفر أكثر راحة ورفاهية مما يعزز من مكانة مصر للطيران على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكمل: تم التواصل مع شركة سكاي تراكس العالمية، لمعرفة تصنيف مصر للطيران، للوقوف على مستوى الشركة ومعرفة الإيجابيات وتحسين الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى الاطلاع على كافة السلبيات والعمل على حلها.

 خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة

وأردف الطيار محمد عليان: تقييم سكاي تراكس جاء على عدة معايير في مجال خدمة العملاء والخدمات المقدمة على متن الطائرة وفى المطارات، والتوسع في شبكة خطوط مصر للطيران والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب بالمطارات وعلى متن الطائرات فضلًا عن التطوير الذى تشهده منصات الشركة الالكترونية.

مصر للطيران توفر تدريب على أعلى مستوى

وأشار محمد عليان إلى أن مصر للطيران توفر تدريب على أعلى مستوى لكل أفراد المنظومة، موضحًا أن هناك بعض خطوط مصر للطيران تكون عالية في السعر، ولكن في نفس الوقت في بعض الخطوط أسعارها أقل من نظيرتها في شركات الطيران المنافسة، منوهًا إلى أن هناك 18 رحلة يومية تقوم بها شركة خلال موسم الحج.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل خطوط الطيران في العالم للعام 2024.. قطر تتصدر (إنفوغراف)
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • لأول مرة.. جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصي الصيدلة والسموم
  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي "US news"
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • جامعة المنيا: خطط وبرامج لتنفيذ عملية التحول نحو جامعات الجيل الرابع
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو