آخر تحديث: 15 أبريل 2024 - 1:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مثير للجدل مؤيد للفلسطينيين في برلين في ظل تخوف السلطات من إدلاء بعض الحاضرين بتصريحات معادية للسامية.وجاء في منشور لفاروفاكيس، وهو أحد مؤسسي حزب “ديم 25” (حركة يسارية في عموم أوروبا)، على منصة إكس السبت، أن وزارة الداخلية الألمانية فرضت عليه “حظر أنشطة”، ما يعني “منعه من ممارسة أي أنشطة سياسية”.

وينطبق الحظر أيضا على المشاركة في أحداث عبر الإنترنت بما في ذلك على سبيل المثال عبر شبكة زوم، وفق فاروفاكيس.وفق معلومات أوساط أمنية أكدت ما أوردته صحيفة هاندلسبلات اليومية، فإن الأمر ينطوي على منع من دخول ألمانيا.وكانت الشرطة الألمانية قد علّقت فعاليات المؤتمر ثم حظرته الجمعة بعد مرور أقل من ساعة على انطلاقة لأن أحد المتحدثين ممنوع من ممارسة النشاط السياسي في ألمانيا، وفق ما أوضحت في منشور على إكس، دون كشف هوية الشخص المعني.قالت الشرطة في وقت لاحق إنها حظرت المؤتمر الذي كان مقررا عقده من الجمعة إلى الأحد.وأثار اندلاع الحرب في غزة غضبا في ألمانيا حيث أعطى دعم برلين القوي لإسرائيل دفعا لاحتجاجات ضد تهميش الأصوات المؤيدة للفلسطينيين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا

أصيب 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 9 أفراد شرطة، بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع مشجعين لمنتخب صربيا في وسط مدينة ميونخ الألمانية، وذلك قبل مواجهة دور المجموعات في بطولة "يورو 2024" بين الدنمارك وصربيا، حسبما ذكرت الشرطة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا

وأضافت الشرطة أن أحد العاملين في تنظيم الإستاد أصيب أيضًا في حادث منفصل.
واختمتت المبارة بالتعادل السلبي بين الدنمارك وصربيا في ساعة متأخرة  أمس الثلاثاء.
وقامت الشرطة بفحص أحد المشجعين في ميدان "مارينبلاتس" في ميونخ للاشتباه في أنه أطلق ألعابًا نارية في نحو الساعة الخامسة مساء أمس، حيث كان يتواجد في الميدان أكثر من 5 آلاف مشجع لصربيا في تلك المرحلة، حسب بيانات الشرطة.

وقالت الشرطة إن التفتيش أثار "تأثيرًا تضامنيًا"، حيث ألقى أفراد زجاجات وكرسيًا على أفراد الشرطة، وردت الشرطة في المقابل باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.
ولم يتمكن متحدث باسم الشرطة صباح اليوم من تحديد ما إذا كان هناك مشجعون أصيبوا خلال الاشتباكات.
وذكرت الشرطة أن مشجعين أطلقوا ألعابا نارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة قطارات أنفاق "مارينبلاتس" وداخل ملعب كرة القدم.
وأصيب المضيف عندما حاول منع أحد المشجعين من اقتحام الملعب، حسب بيان الشرطة.

واتهم عدة أشخاص بارتكاب جرائم، من بينها الإخلال بالسلم العام، وإلحاق الأذى الجسدي الخطير، والاعتداء على أفراد شرطة. وتم احتجاز 7 أشخاص، ومن المقرر عرضهم على قاضي التحقيقات في وقت لاحق.
ووفقًا للشرطة، احتشد نحو 15 ألف متفرج في منطقة المشجعين داخل الملعب الأولمبي في ميونخ قبل وأثناء المباراة، مع انتشار نحو ألفي فرد شرطة.

مقالات مشابهة

  • أميركا تلاحق شبكة ظل مصرفية تمول أنشطة الحرس الثوري
  • أكليمندوس: طوفان الأقصي غير نظرة الفرنسيين للقضية الفلسطينية
  • إصابة 9 أفراد شرطة في ألمانيا قبل مباراة الدنمارك وصربيا
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • البرازيل تمنع دخول ناشط فلسطيني لأراضيها بسبب توصية أميركية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المواقف الدولية بشأن وقف الحرب لا تترجم لخطوات جدية
  • أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة
  • درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها
  • اليونان.. وفاة واختفاء عدة سياح بسبب الطقس الحار غير المعتاد