قال فيرناندو مونزو، المدير الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي، إن أجواء المنافسة في بطولة إفريقيا التي يستضيفها الأهلي دافع قوي من أجل مواصلة المشوار في البطولة وحصد اللقب.

‏‎وأكد فيرناندو أن البداية القوية للفريق أمام جرين تيم الكونغولي تعد بمثابة رسالة قوية لجميع فرق البطولة أنه لا بديل عن الفوز باللقب، وأن الفريق سيقدم أفضل ما لديه لتحقيق هذا الهدف، مبديا رضاه عن حالة اللاعبين بشكل عام.

‏‎وشدد على أن خبرات اللاعبين سلاح مهم في مواجهة باقي الفرق وستكون عاملا حاسما في التتويج باللقب الإفريقي.

ويواجه فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي نظيره الفتح المغربي ضمن منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية للأندية التي تقام في ضيافة النادي.

من المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء اليوم على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر الجزيرة، ويسعى الأهلي بقيادة الإسباني فيرناندو مونيوز المدير الفني لمواصلة الانتصارات في البطولة.

وكان فريق رجال طائرة الأهلي قد فاز على جرين تيم الكونغولي بنتيجة 3-0 في المباراة الماضية.  

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد الأهلي بالمجموعة الأولى إلى جانب فرق: الإسمنت الإثيوبي والعدالة ‏الكيني وجرين تيم الكونغولي والفتح المغربي.‏

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب

 

تختتم اليوم، آخر جولات مرحلة دور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024  والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وستنطلق مساء اليوم السبت، مواجهتين ناريتين من العيار الثقيل  لا تقبلان القسمة على اثنين، إما الفوز والتأهل، أو الخسارة ومغادرة البطولة وستبقى ركلات الترجيح، آخر نقطة في حسم الصراع حيث سيلعب منتخب إنجلترا مع سويسرا، و هولندا أمام تركيا.

وأسندت شبكة تلفزيون بين سبورتس القطرية، مهمة بث المواجهتين عبر قنوات  beIN Max ، وذلك من خلال شاشات 4 قنوات، هم: 

تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً مواجهة إنجلترا المنتخب الأغلى قارياً، بنظيره السويسري، الملقب بحصان أوروبا الأسود.

تقام المواجهة المرتقبة، على أرضية ملعب، مركور شبيل أرينا، بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسط حضور مكثف متوقع، يتجاوز حاجز الـ 54 ألف مشجع.

وتعتبر مباراة الليلة، هي بمثابة أقوى امتحان كروي للإنجليز في البطولة، و ستكون اختبارا كبيرا لقدرات الأسود الثلاثة بما يضمه من نجوم، نظراً لكون أداء إنجلترا لم يكن مقنعاً حتى الآن في النسخة الحالية من اليورو.

في المقابل، فإن المنتخب السويسري، الذي قدم أفضل عروض في البطولة حتى الآن، يأمل ان يواصل توهجه نحو اللقب، خاصة انه حقق المفاجأة الكبرى بالنسخة الحالية، وأخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16.

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي حققه في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت جماهير الإنجليز الأمل في التتويج باللقب.

ورغم ان القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي أعلى بكثير من قيمة تشكيلة سويسرا، إلا ان الأخير يتطلع لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وتمتلك إنجلترا لاعبون عظماء، ولكنهم حتى الآن لم يظهروا قوتهم التسويقية، ففازوا بصعوبة بالغة على سلوفاكيا، بفضل  مهارات فردية لنجم ريال مدريد جود بيلينجهام.

وأخيراً، فإن هؤلاء اللاعبين الموهوبين بصفوف المنتخب الإنجليزي، في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت، سيكونون أمام أقوى امتحان كروي في يورو 2024 الليلة، ضد فريق يلعب كرة جماعية حديثة، يتميز بالتوازن الهجومي والدفاعي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • كولر يصدم المعارين في الأهلي ويطلب تجهيز بيرسي تاو لموقعة بيراميدز
  • شبانة: كولر "تعلب" والأهلي خالف التوقعات بعد نهائي أفريقيا
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي