كشف محمد إبراهيم رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المبادرات التي أطلقها الجهاز لذوي الهمم وتذليل العقبات أمامهم.

تنظيم الاتصالات يصدر مؤشرات استخدام الإنترنت خلال يوم في رمضان 2024

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الإثنين، "عملنا على حل المشكلات التي يعانون منها، مثل التواصل مع شركات المحمول سواء التواصل مع مركز تلقي الشكاوى أو الذهاب إلى فروع شركات المحمول والتعامل معهم بلغة الإشارة هناك أو المواقع والتطبيقات الخاصة بشركات المحمول".

 

شروط الحصول على خط بخصم 50%

وأك: "أصدرنا قواعد خاصة في شركات المحمول في إبريل، وبدأت في تنفيذ هذه القواعد، بالإضافة إلى الخدمات والباقات التي أصدرناها لذوي الهمم مثل خط 50% تخفيض في كل فروع شركات المحمول وألزمنا شركات المحمول بالكود الهندسي في كل فروعها، سواء الرامبات أو الأماكن الخاصة بذوي الهمم، وأن يكون لهم أولوية الحصول على الخدمات". 

وأوضح أن أي شخص من ذوي الهمم يذهب إلى الفرع يجب أن تكون له أولوية الحصول على الخدمة بطريقة فورية، وإن أراد الحصول على الخط المخفض 50% يجب أن يقدم الأوراق الثبوتية.

وفي سياق متصل، قدمت وزارة العمل العديد من الإجراءات لصالح ذوي الهمم منها:-

إنشاء وحدة مركزية لتدريب وتشغيل ذوى الهمم برئاسة وزير العمل وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية.

تشغيل أكثر من 30 ألفا من ذوى الهمم خلال 10 سنوات منهم 14 ألفا في منذ بداية عام 2023 وحتى الآن.

إطلاق مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتشغيل ذوى الهمم وذلك على مرحلتين فى ست محافظات استفاد منها ما يقارب ألف متدرب كما حصل 622 متدربًا على فرصة عمل من خلال تلك المبادرة.

تنفيذ 270 مشروعًا خاصًا لذوى الهمم ضمن برامج ريادة الأعمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهمم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الاتصالات محمد ابراهيم الوفد بوابة الوفد شرکات المحمول الحصول على

إقرأ أيضاً:

طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية

أظهرت خارطة لأبرز خطوط الطيران في أفريقيا تم تداولها على وسائط التواصل الإجتماعي طيران بدر السوداني ضمن أكثر من 40 شركة طيران بالقارة السمراء.

وضمّت القائمة عدد مقدر من أشهر خطوط الطيران المعروفة عالمياً منها المصرية، الإثيوبية، الكينية، التونسية، الجنوب أفريقية وغيرها، وجاء طيران بدر متصدر خريطة السودان بوصفه الأكثر تشغيلاً.

ووجود طيران بدر في قائمة أبرز خطوط الطيران في أفريقيا يرجع إلى حصوله على شهادات اعتراف دولية رفيعة في مجالات متعددة أبرزها السلامة، علاوة على عضويته في منظمات طيران عالمية.

ولثلاث أعوام متتالية احتل طيران بدر المركز الأول بوصفه الأكثر نقلاً للركاب في سوق الطيران السوداني، بالإضافة إلى تسييّره رحلات إلى 25 وجهة داخلية وخارجية وتشّمل الخارجية ثلاث قارات، ويمتلك 18 طائرة منها سبعة من الجيل الجديد عدد منها بتسجيل سوداني.

و للسودان إرث تليد في الطيران وتُعتبر الخطوط الجوية السودانية من أعرق شركات الطيران في العالم وبقترب عمرها من الثمانين عاماً.

وأشار خبراء طيران إلى أن وجود طيران بدر ضمن أبرز خطوط الطيران في أفريقيا جاء من واقع استيفاءه للعديد من الاشتراطات العالمية التي تتعلق بالسلامة بالإضافة إلى النمو المتصاعد في الأسطول الحديث والوجهات الجديدة،ولفتوا إلى أن وجود السودان ضمن القائمة الأفريقية يؤكد على حضوره رغم الظروف التي ظل يمر بها قطاع الطيران.

رصد:طيران بلدنا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • طيران بدر ضمن قائمة أبرز خطوط الطيران الأفريقية
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • حقيقة دخول شركتين جديدتين للهاتف المحمول إلى السوق اليمنية
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء