#سواليف

كشف #جيش_الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، النقاب عن كمية #المتفجرات التي أطلقتها #ايران تجاه #إسرائيل في ردها على استهداف قنصليتها ومستشاريها العسكريين في العاصمة السورية دمشق.

وفي بيان له، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل #هاغاري: “الليلة الماضية (ليل السبت – الأحد)، نجح تحالف دفاعي من إسرائيل وشركائها الدوليين في إحباط هجوم واسع النطاق من إيران”.

وأضاف: “أطلقت إيران ووكلاؤها ما يقرب من 350 طائرة بدون طيار انتحارية وصواريخ #كروز وصواريخ باليستية وصواريخ من إيران والعراق واليمن، وحزب الله في لبنان، باتجاه إسرائيل، بلغ وزنها نحو 60 طنا من الرؤوس الحربية والمواد المتفجرة، لكن التهديد الإيراني قوبل بتفوق جوي وعملياتي وتكنولوجي واستخباراتي، وهو ما يمثل تفوقا للتحالف الدفاعي الموحد المؤلف من الحلفاء الدوليين – بقيادة الولايات المتحدة – إلى جانب بريطانيا وفرنسا وشركاء آخرين”.

مقالات ذات صلة “أكسيوس”: مكالمة عاجلة عطلت الرد الإسرائيلي الفوري على إيران 2024/04/15

وأردف قائلا: “لقد اعترضنا معًا 99% من التهديدات الموجهة إلى إسرائيل..لقد أحبطنا معا الهجوم الإيراني.. الهجوم الإيراني غير المسبوق قوبل بدفاع غير مسبوق، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها مثل هذا التحالف الذي جمعنا معا ضد تهديد إيران ووكلائها في الشرق الأوسط”.

وأردف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “وحتى في أثناء تعرضنا لهجوم من إيران، فإننا لم نغمض العين، ولو للحظة واحدة، عن مهمتنا الحاسمة في غزة ألا وهي إنقاذ رهائننا من أيدي حماس، وكيلة إيران..من واجبنا الأخلاقي أن نفعل كل ما في وسعنا لإعادة 133 رهينة إلى الوطن، وقد رفضت حماس مؤخرا اقتراح إطلاق سراح الرهائن الذي عرضه عليها الوسطاء.. حماس وإيران تريدان إشعال الشرق الأوسط وتصعيد التوتر في المنطقة”، على حد تعبيره.

واستطرد: “ما زلنا في حالة تأهب قصوى ونقوم بتقييم الوضع.. خلال الساعات القليلة الماضية، وافقنا على الخطط العملياتية لكل من الإجراءات الهجومية والدفاعية..وسنواصل حماية إسرائيل وسنواصل، بالتعاون مع شركائنا، بناء مستقبل أكثر أمانا واستقرارا للشرق الأوسط”.

وفي إطار الحديث عن الهجوم الإيراني، صرح مسؤول أمريكي كبير لشبكة “ABC News” بأن تسعة صواريخ إيرانية على الأقل اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وأصابت قاعدتين جويتين إسرائيليتين، لكن لم يتم الإبلاغ عن أضرار كبيرة.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، ليل السبت-فجر الأحد، مهاجمة الأراضي الإسرائيلية ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق مؤخرا، فيما أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري لاحقا أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية، أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

هذا في حين أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤول إسرائيلي بأن رد تل أبيب على الهجوم الإيراني سيتم تنسيقه مع الحلفاء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال المتفجرات ايران إسرائيل هاغاري كروز الهجوم الإیرانی

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال يلوّح بردّ قوي على الهجوم الإيراني.. ماذا قال؟

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن "إسرائيل تنوي رد ضربة إيران الصاروخية التي تمّت يوم أمس؛ وإن بمقدور بلاده ضرب أي مكان في الشرق الأوسط".

تصريحات هليفي، عقب يوم واحد من الهجوم الذي شنّته إيران لبعض القواعد الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بما يناهز 250 صاروخا باليستيا، ردا على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية.

وهدّد هليفي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي "سوف يحدّد مواقع مهمة في منطقة الشرق الأوسط ويضربها بقوة"، فيما ادّعى في الوقت ذاته أن "إيران هاجمت مناطق مدنية وعرّضت حياة العديد من المدنيين للخطر، وبفضل السلوك المدني السليم والدفاعات الجيدة، كان الضرر قليل نسبيا".

وأضاف: "وصلت إلى قاعدة تل نوف التابعة لسلاح الجو، وهي القاعدة التي تعمل بشكل كامل ولم تتوقف لحظة، وتواصل تنفيذ الهجمات في كل مكان يتطلب ذلك"، مردفا: "لدينا القدرة على الوصول والضرب في أي نقطة في الشرق الأوسط، ومن لم يفهم ذلك من أعدائنا حتى الآن، سيفهم قريبا".


واسترسل: "يقاتل الجيش الإسرائيلي ويشن هجمات على جميع الجبهات. سوف يحتفل جنود الجيش بالعيد (رأس السنة العبرية) في غزة، لبنان، يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، وعلى جميع الحدود، مع قوات معززة وحالة تأهب قصوى".

وتابع: "نحن نحارب، ونعلم أن العيد لن يكتمل دون عودة الأسرى، نحن ملتزمون بالاستمرار في بذل كل ما في وسعنا لإعادتهم"، مضيفا: "نحن نشعر بالألم لفقدان الجنود الذين سقطوا، وأود من هنا أن أحتضن عائلاتهم والمصابين الذين يدفعون الثمن الباهظ لهذه الحرب، نأمل أن تكون السنة القادمة أفضل بكثير من السابقة".

من جهته، قال مندوب إيران في الأمم المتحدة، إن بلاده تهيب بدولة الاحتلال الإسرائيلي الرد على الضربة الانتقامية من جانبها؛ متوعّدا الاحتلال الإسرائيلي بـ"رد مدمر، حال تم ضرب أراضي إيران".


وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، قد أعلن الثلاثاء، أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ فيما تداول عدد كبير من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال يلوّح بردّ قوي على الهجوم الإيراني.. ماذا قال؟
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • الاحتلال: صواريخ أطلقتها إيران سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • القتيل الوحيد إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل يوارى الثرى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل