الفن واهله، مخاطر التكنولوجيا وتأثيرها على الطفل في نقاشات قصور الثقافة بمعرض كتاب بورسعيد،ضمن الفعاليات التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لأطفال .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مخاطر التكنولوجيا وتأثيرها على الطفل في نقاشات قصور الثقافة بمعرض كتاب بورسعيد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مخاطر التكنولوجيا وتأثيرها على الطفل في نقاشات قصور...

ضمن الفعاليات التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لأطفال حي القابوطي ببورسعيد إحدى مناطق الإسكان بديل العشوائيات، خلال زيارتهم إلى معرض الكتاب المقام بالمدينة الباسلة، عقدت ندوة ثقافية بعنوان "مخاطر التكنولوجيا وتأثيرها على صحة الطفل"، تحدثت خلالها د. جيهان حسن -مدير عام ثقافة الطفل، والمشرف على البرنامج الثقافي لمناطق الإسكان البديل، عن تأثير التكنولوجيا وبرامج التواصل الاجتماعي على صحة الطفل وسلوكه، وكذلك تداعيتها السيكولوجية على الأطفال وبين أقرانهم، وبداخل الأسرة والتي تؤثر تأثيرا سلبيا في نمط الحياة اليومية.

ورشة فنون تشكيلية لرسم وتصميم بوسترات عن الذكاء الاصطناعي

وضمن الفعاليات نفذت الفنانة غادة عبد النبي ورشة فنون تشكيلية لرسم وتصميم بوسترات عن الذكاء الاصطناعي باستخدام ألوان الفلوماستر وألوان الباستيل الزيتية على ورق كانسون أبيض. 

كما قدمت شيرين عبد المولى ورشة ثقافية لعمل مجلة حائط بعنوان "حماة الوطن " تضمنت معلومات عن ثورة يوليو وما أحدثته من تغير الحياة على أرض مصر وإنجازات الثورة السياسية والاقتصادية والثقافية، والاجتماعية ومن أهم هذه الإنجازات إلغاء الحكم الملكي وقيام الجمهورية، وإنشاء الهيئة العامة للثقافة الجماهيرية والمراكز الثقافية لتحقيق توزيع ديمقراطي للثقافة، والعدالة الاجتماعية.

ورشة فنون تشكيلية لرسم شخصيات الكارتونية اليابانية

كما نفذت الفنانة كريمة الديب ورشة فنون تشكيلية لرسم شخصيات الكارتونية اليابانية وأغلفة قصص قطر الندى رسم بألوان الفلوماستر والباستيل.

هذا واستمر فريق أجيال في تقديم فقراته الفنية لإسعاد الأطفال وفقرات تنورة وعرائس ماريونت ومسابقات وفوازير، إلى جانب استقبال الجمهور بالشخصيات الكارتونية بإشراف المخرج عمرو حمزة، بالإضافة لعرض مسرحية "الوردة الزرقاء" تأليق وإخراج فاطمة المعدول، تحريك فريق عرائس جاردن سيتي.

ما هي تفاصيل تلك الفعاليات؟ 

يذكر أن الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي ضمن مشاركة ثرية لهيئة قصور الثقافة بالدورة السادسة لمعرض بورسعيد للكتاب، الذي يقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، حيث تشارك الهيئة بأكثر من 250 عنوانا من سلاسل إصدارات مشروع النشر، ومنها أحدث إصداراتها خلال العام الحالي 2023، والتي تتميز بقيمتها الكبيرة وأسعارها المخفضة، كما تقدم عددا من الفعاليات ضمن البرامج المخصصة للأطفال بالمعرض.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مخاطر التكنولوجيا وتأثيرها على الطفل في نقاشات قصور الثقافة بمعرض كتاب بورسعيد وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، تدريبا جديدا للعاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، واستمرت فعاليات اللقاء على مدار يومين تخللهما إقامة ورش عمل واستعراض لبعض القضايا والموضوعات الصحية الخاصة بهم.

وشارك فى اللقاء الأستاذ حسام الدين الأمير المستشار الإعلامى للمجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ولاعب منتخب مصر للبوتشيا «محمود نبوى» ممثل المنتدى المصرى لحقوق ذوى الإعاقة، وأعضاء من الجمعيات الأهلية الخاصة بمجال ذوى الإعاقة، ومجموعة من الصحفيين.

وشاركت «الوفد» فى ورشة عمل وتدريب العاملين بالمؤسسات الإعلامية لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة، كنشاط مجتمعى جديد تقوم به الهيئة القبطية الإنجيلية فى إطار تحقيق مساعى المساعدة لأبناء المجتمع المصرى من خلال عرض كافة القضايا التى تواجههم ومناقشتها بصورة واضحة والبحث عن حلول فعالة لدمج ذوى الإعاقة بالمجتمع، وتعزيز الحصول على حقوقهم الصحية انطلاقاً من تشجيع الدولة المصرية والدور القوى التى تلعبه من أجل توفير كل السبل اللازمة كى يحصلوا على جميع حقوقهم من خلال تنظيم المبادرات والتشريعات والتوجيهات الرئاسية.

وألقى الأستاذ أحمد قشقوش محاضرات متنوعة فى اليوم الأول من التدريب، واستهل اللقاء بمحاضرة حول «استكشاف القيم والاتجاهات»، ومحاضرة عن «مفاهيم الصحة الإنجابية لذوى الإعاقة»، ومحاضرة بعنوان «الوصم والتمييز لذوى الإعاقة»، واختُتم اليوم الأول بـ«دور الإعلام فى نشر ثقافة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة»، وفى اليوم التالى من التدريب ألقت الدكتور نهلة المدنى، محاضرة حول كيفية تضمين مفهوم عناصر الصحة الإنجابية للأشخاص ذوى الإعاقة فى وسائل الإعلام وتأثيرها على الجمهور المستهدف.

وبدورها تقوم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برعاية الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة، على تنظيم اللقاءات والمبادرات وورش العمل التى تستعرض فيها أبرز المشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة، والوصول إلى حلول يمكن أن تساهم فى زيادة الوعى بحقوقهم الصحية ودمجهم داخل المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • التكنولوجيا وتأثيرها على حياة الإنسان
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • التغذية النباتية وتأثيرها على صحة القلب وتقليل مخاطر الأمراض
  • مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا