شهدت مدينتا الغردقة ومرسى علم المصريتان، اليوم الاثنين، توافداً كبيراً للسائحين الدوليين، واستقبلت المطارات الدولية فيهما 78 رحلة طيران من مختلف المدن الأوروبية والدولية، ناقلة على متنها ما يقارب الـ16 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

استقبل مطار مرسى علم الدولي تسع رحلات دولية، ضمن إجمالي 150 رحلة أسبوعية، ناقلة على متنها حوالي 2000 سائح.

وتشمل الرحلات الوافدة ثلاث رحلات من ألمانيا، ثلاث من بولندا، رحلة واحدة من هولندا، ورحلتين من إيطاليا.

أما مطار الغردقة الدولي، فقد شهد وصول 69 رحلة طيران دولية، تقل 14 ألف سائح من جنسيات متنوعة، معظمهم من دول أوروبا الغربية، وفقاً للمعلومات الواردة من الجهات المعنية بالمطار.

وأشار المسؤولون في كلا المطارين إلى أن عدد الجنسيات الوافدة خلال الأسبوع الجاري بلغ 18 جنسية، وهناك توقعات بزيادة أعداد السياح خلال الأسابيع القادمة، خاصة مع اعتدال الطقس وبدء الأنشطة الصيفية التي يفضلها السياح.

تأتي هذه الأرقام في وقت تعمل فيه مصر على تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رئيسية على خريطة السياحة العالمية، وذلك من خلال تحسين البنية التحتية السياحية وتوفير تجارب متميزة للزائرين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المطارات الدولية تحسين البنية التحتية خريطة السياحة العالمية دول أوروبا الغربية رحلة طيران دولية مرسى علم الدولي مرسى علم مطار الغردقة الدولى

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة