أصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الإثنين، بيانا نفى فيه عقد طهران أي اتفاق مع أي دولة قبل الهجوم الصاروخي على إسرائيل، وذلك بعد أن ادعى مسؤول في تركيا أن إيران أبلغت الولايات المتحدة بالهجوم على إسرائيل مقدما من خلال الوسيط التركي.

وكشف مصدر سياسي تركي، أمس الأحد، لوكالة رويترز للأنباء، أن إيران أبلغت تركيا مسبقا بالهجوم ضد إسرائيل، مضيفا أن الولايات المتحدة أبلغت طهران عبر أنقرة أن أي إجراء تتخذه يجب أن يكون "ضمن حدود معينة".

ووفقا للتقرير، فقد أعلنت إيران عن الهجوم مسبقا وتلقت تعليمات من الولايات المتحدة حول كيفية تنفيذه.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية تخشى تل أبيب أن تكون الولايات المتحدة قد قطعت وعدا لإيران بأنها ستفعل كل شيء حتى لا تفعل ذلك إسرائيل الرد على الهجوم الإيراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحدث بأسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني طهران الهجوم الصاروخي على إسرائيل تركيا الولايات المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات

(CNN)-- حكم على رئيس هندوراس السابق، خوان أورلاندو هيرنانديز، بالسجن لمدة 45 عاما وغرامة قدرها 8 ملايين دولار من قبل قاض أمريكي بتهمة تهريب المخدرات، وكان قد نفى في السابق التهم الموجهة إليه وأصر عند الحكم عليه، الأربعاء، على أنه بريء وأنه "متهم خطأً وظلماً".

رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز يرافقه أفراد من القوات الخاصة ليتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 21 أبريل 2022 Credit: Jorge Cabrera/Getty Images)

وكانت هيئة محلفين في نيويورك قد وجدت في مارس/ آذار هرنانديز مذنب في ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات بعد محاكمة استمرت أسبوعين في محكمة مانهاتن الفيدرالية. ونفى هذه الاتهامات.

تم تسليمه من هندوراس بعد أن وجهت وزارة العدل الأمريكية ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات والأسلحة النارية ضده في عام 2022، واتهم ممثلو الادعاء هيرنانديز (55 عاما) بالتآمر مع عصابات المخدرات خلال فترة ولايته حيث قاموا بنقل أكثر من 400 طن من الكوكايين عبر هندوراس باتجاه الولايات المتحدة.

وقال ممثلو الادعاء إن هيرنانديز تلقى في المقابل رشاوى بملايين الدولارات استخدمها لتعزيز صعوده في السياسة في هندوراس.

وكان هيرنانديز رئيسا لهندوراس من عام 2014 حتى عام 2022. وقالت وزارة العدل إنه خلال السنوات التي قضاها في منصبه، "قام بحماية وإثراء تجار المخدرات في دائرته الداخلية"، مشيرة إلى استخدامه للسلطة التنفيذية لدعم عمليات تسليم بعض المخدرات إلى الولايات المتحدة. 

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • حين يتصادم المشروع الوطني مع الاستعماري
  • ترامب وبايدن .. سجال في “معركة الشيخوخة”
  • سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي ضربات بعيدة على إيران
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات