صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد انقطاع تام للكهرباء في عدد من المحافظات بالعراق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي انقطع التيار الكهرباء في محافظات عدة بالعراق، مثل محافظة البصرة وعدد من المحافظات الجنوب بسبب حريق اندلع في محطة البكر، والان مشاهدة التفاصيل.

انقطاع تام للكهرباء في عدد من المحافظات بالعراق

انقطع التيار الكهرباء في محافظات عدة بالعراق، مثل محافظة البصرة وعدد من المحافظات الجنوب بسبب حريق اندلع في محطة البكر.

وقالت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، إن "هناك عمل تخريبي يستهدف الخط الناقل بين صلاح الدين وحديثة".

وأضافت: "في الوقت الذي تمر به المنظومة بظروف عصيبة، من شح الوقود وتزايد الطلب على الاستهلاك، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة غير المسبوقة، وفي الوقت الذي تواكب فيه الوزارة وتشكيلاتها جميع الازمات والمناسبات الدينية والوطنية، واضطلعت بتحسن ملحوظ بالطاقات المنتجة وساعات التجهيز، يكون للعوارض الفنية الطارئة أثر على المنظومة ومعداتها، حيث تعرضت المنظومة الكهربائية اليوم السبت في الساعة (الثانية عشر ظهراً واربعين دقيقة) لانطفاء تام؛ بسبب حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية ١٣٢ ك .ف بمحافظة البصرة".

وأوضحت، أن "الحادث أدى إلى انفصال الخطوط الناقلة كارتباطات المنطقة الجنوبية بالمنطقة الوسطى، وبالتالي صعود ترددات المنظومة وانفصال الوحدات التوليدية بمحطات الإنتاج".

وأكدت، أنه "جاري العمل وبشكل سريع من مركز السيطرة الوطني والتنسيق مع مراكز السيطرة في المحافظات على إعادة الوحدات التوليدية المنفصلة، والخطوط الناقلة تباعاً، وسيعاود وضع المنظومة بشكل طبيعي خلال الساعات المقبلة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انقطاع تام للكهرباء في عدد من المحافظات بالعراق وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

تضرب 4 ظواهر جوية متنوعة عددًا من المحافظات، اليوم الإثنين، منها نشاط الرياح وانخفاض نسبي في درجات الحرارة، بالتزامن مع توافر فرص لسقوط أمطار مساء على بعض المناطق، فيما تكثف غرف عمليات المحافظات استعداداتها تحسبا لحدوث أي تداعيات أو طوارئ بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء.

وتنشر «الوطن» أبرز الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات خلال الساعات القليلة المقبلة، وكذلك حالة الطقس اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى في كافة الأقاليم، فضلًا عن توقعات سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم بالمحافظات

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، تسود أجواء معتدلة الحرارة صباح اليوم، تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يكون شديد الحرارة، وتتحول إلى معتدلة ليلًا، كما تشهد الطرق شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق، فضلًا عن رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

توقعات بسقوط الأمطار

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على مناطق من السواحل الشمالية والغربية، وشمال الوجه البحري، أي في محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، وبورسعيد، وبعض مدن كفر الشيخ ودمياط.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، فيما تكثف المحافظات من تسليك البالوعات، وإعداد سيارات كسح وشفط المياه، والاستعداد لموسم سقوط الأمطار.

اضطراب حركة الملاحة

وتتضمن حالة الطقس اليوم، اضطراب الملاحة في البحر المتوسط بدءًا من اليوم الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء 1 أكتوبر المقبل، وذلك بسبب سرعة التي تتراوح بين 50 وحتى 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2.5 وحتى 4 أمتار.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الاثنين في المحافظات ما يلي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 23.

جنوب الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 25.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 23.

مقالات مشابهة

  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • فيديو.. حريق يلتهم حافلة مدرسية في تايلاند
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • الصحة العالمية: المنظومة الصحية في لبنان لا تزال منهكة بسبب تصاعد العنف
  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • انقطاع واسع للكهرباء يصيب صنعاء بعد استهداف اسرائيلي لمحطات توليد في الحديدة