قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه جار التشديد على المديريات التعليمية، بمتابعة انتهاء مناهج الفصل الدراسي الثاني لجميع سنوات النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة والشهادة الإعدادية أيضًا، قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها فى 8 مايو المقبل، وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، إلى ضرورة متابعة لجان وضع اسئلة اختبارات الفصل الدراسي الثاني، بضرورة الالتزام أن تشمل الاسئلة المنهج المقرر للتيرم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، فقط. 

امتحانات الثانوية العامة 2024

على صعيدا أخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن اتخاذها إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش، خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 والمقرر أن تبدأ فى ١٠ يونيو المقبل لأداء المةاد الغير مضافة للمجموع، بينما تبدأ المواد الأساسية بدءًا من يو 22 يونيو 2024، وذلك عبر تقنين وتدقيق عمليات نقل الطلاب التى كان يهدف فى كثير منها الانتقال إلى ما يعرف بـ«لجان الكبار»، التى اشتهرت بعمليات الغش.

وتعمل الوزارة على سرعة تطبيق كل الإجراءات القانونية ضد أى ظاهرة غش دون تهاون، وذلك حرصًا من الوزارة على بذل كل الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

يأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على اتخاذ كل الإجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى «٢٠٢٣/ ٢٠٢٤» بشكل مبكر، وانتهاجًا لمبدأ الشفافية، وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

وشكلت لجنة بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من ١٣ يوليو حتى ٤ أكتوبر الماضيين، برئاسة خالد عبدالحكم، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، لفحص كل طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 امتحانات الفصل الدراسى الثانى مناهج الفصل الدراسي الثاني وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونوه وزير التربية والتعليم عن السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) الساعة الثامنة وخمسون دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان، محذرًا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان، والمعاملة الحسنة.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ. 

توفير مراوح في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين وسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 
وشدد وزير التربية والتعليم على التأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وعدم التفتيش الذاتى للطلاب داخل اللجان، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا. 
وأكد وزير التربية والتعليم الحرص على مصلحة الطالب وتوجيه الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحانات الثانوية العامة 2024 على كتابة البيانات بدقة. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة من الملاحظين داخل لجان الامتحان، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب. 
ووجه وزير التربية والتعليم مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات؛ بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور. 
وأكد وزير التربية والتعليم كذلك أنه تم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب، موضحا أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ. 

مقالات مشابهة

  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة بين الطلاب بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان امتحان اللغة الفرنسية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب بالإسكندرية على لجان مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات